الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. “المالية”: 33 ألف معاملة تحصيل إلكتروني بنحو 62 مليون جنيه خلال أسبوع

القاهرة 24
اقتصاد
الأربعاء 15/مايو/2019 - 02:13 م

كشف محمد إبراهيم، رئيس وحدة الميكنة بوزارة المالية، عن تنفيذ نحو 33 ألف معاملة تحصيل إلكتروني بنحو 62 مليون جنيه منذ بداية تفعيل التحصيل الإلكتروني حتى الآن.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن هذه المعاملات تمت خلال أسبوع عمل تقريبا بعد استبعاد أيام الإجازات، وبدأ التحصيل الفعلي يوم 5 مايو، مشيرا إلى أن عملية التطبيق شهدت بعض المعوقات الفنية التي استطاع فريق الدعم الفني السيطرة عليها بجانب بعض المعوقات التعريفية المتعلقة بالمواطنين وعدم تفاعلهم الكامل مع استخراج البطاقة الإلكترونية “ميزة” نظرا لأنه الاستخدام الأول.

وأشار إلى أن هناك بعض المعوقات تتعلق بعدم الاعتياد على النظام ونقص المعلومات عن استخدام الألية واستخراج الكارت الذكي لدي المتعاملين، وبالتالي فإن هناك استثناء من غرامة عدم السداد الإلكتروني حتي 16 يونيه المقبل، والتي تقدر بنحو 10% من إجمالي القيمة المستحقة قبل أن يتم تخفيضها إلى 5% وبحد أقصي 7000 جنيه مراعاة للمواطنين الذي يستخدمون هذه الألية لأول مرة.

وأضاف أن التطبيق نجح بـ100% في غالبية الجهات الحكومية، حيث تم نشر 16 ألف ماكينة في جميع الوحدات الحكومية التي تبلغ 3180 جهة، كما تم إعداد خطة لتدريب 14 ألف موظف من خلال 4 مراحل، على استعمال الماكينات واستخراج التقارير التحصيل إعداد القيود المحاسبية والمعالجات، بجانب التفعيل.

وبدأت وزارة المالية في تطبيق التحصيل الإلكتروني لجميع الهيئات والوحدات الحكومية المنتشرة في جمهورية مصر العربية عدا بعض الجهات والهيئات التى تم استثنائها لطبيعة عملها، وذلك بحد أدني 500 جنيه من خلال كارت ميزة الوطني والذي يتم الحصول علية مجانا خلال 6 أشهر من 5 بنوك حكومية وخاصة هم (الأهلي المصري ،القاهرة، بنك مصر، التجاري الدولي ،الزراعي).

تابع مواقعنا