الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة السياحة تستعرض تفاصيل الشراكة الموسعة مع CNN للترويج للسياحة أمام مدبولي

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأربعاء 15/مايو/2019 - 02:05 م

عرضت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، تفاصيل الشراكة المٌوسعة التي تم توقيعها بين وزارة السياحة وشبكة CNN العالمية لتدشين حملة ترويج سياحي لمصر على مستوى العالم، بهدف الحفاظ على حركة النمو السياحي وتسليط الضوء على الوجهات السياحية المتعددة التي تمتلكها مصر، وذلك خلال اجتماعها بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

وأشارت الوزيرة إلى أن هذه الشراكة تعد مهمة للغاية نظراً لأنها تمت بالتعاون مع واحدة من أكبر شبكات التليفزيون العالمية، فضلاً عن أنها تأتي في توقيت مهم، إذ تستعد مصر لاستضافة عدد من الأحداث الرياضية العالمية، ومنها بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم في 2019، وبطولة العالم لكرة اليد في 2021، فضلاً عن الحدث الأهم عالمياً وهو الاستعداد لافتتاح المتحف المصري الكبير خلال العام المقبل.

وكانت قد كشفت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة في وقت سابق، أن الوزارة وضعت مفهوم السياحة المستدامة، والمسئولة كعنصر استراتيجى رئيسى فى برنامج الإصلاح الهيكلى الذى أطلقته الوزارة فى نوفمبر الماضىي لتطوير قطاع السياحة بما يضمن تحقيق نمو اقتصادى مستدام ويتماشى مع أهداف التنمية المستدامة الوطنية والعالمية.

وأضافت المشاط خلال لقاءا تلفزيونيا أجرته مع المذيع الشهيرJohn Defterios  بقناة CNN، وذلك ضمن اللقاءات الإعلامية التى تعقدها الوزيرة على هامش مشاركتها فى فعاليات ملتقى سوق السفر العربىATM ، الذى يقام خلال الفترة من 28 أبريل الجارى وحتى 1 مايو المقبل، بمدينة دبى بالإمارات العربية المتحدة، أن الرؤية الحالية التى ترتكز عليها خطة وزارة السياحة لتغيير الصورة النمطية للسياحة المصرية، مشيرة إلى أهمية السياحة المستدامة كأحد المحاور الرئيسية لهذه الرؤية.

رانيا المشاط: السياحة في تحسن ومصر كانت الوجهة المفضلة لمشاهير العالم في 2018

شددت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، على إن السياحة في مصر تشهد تقدم مستمر، حيث حققت في عام 2017 طفرة مهمة وتقدم كبير.

وبينت الوزيرة في تصريحات لوكالة أنباء الصين الجديدة “شينخوا”، أن السياحة شهدت في 2018 قفزة كبيرة، موضحةً أن السياحة فى مصر تشهد تحسنًا وتطورًا مستمرًا وتنوعًا كبيرًا.

وتوقعت أن تشهد السياحة الصينية لمصر زيادة فى السنوات المقبلة، مؤكدةً أن السياحة بدأت تستعيد عافيتها، وأن دولًا شرعت في فتح خطوط طيران جديدة لم تكن موجودة من قبل، مثل صربيا التي أضافت 11 طائرة جديدة إلى مطار الغردقة.

واستكملت وزيرة السياحة: “نحن فى وزارة السياحة أطلقنا برنامج تحفيز الطيران في أوائل نوفمبر 2018، والنتائج الأولية للبرنامج تؤكد أن هناك مدنًا لم نعتاد أن نرى منها طائرات إلى مصر من قبل، توجد حاليًا خطوط طيران بينها وبين المطارات المصرية”.

وأشادت المشاط بالتنسيق القائم بين وزارة السياحة ومنظمي الرحلات وشركات السياحة للعمل على جذب المزيد من السائحين، والاستفادة من التقدم في السياحة الأجنبية لمصر.

وأعربت عن ترقبها لافتتاح المتحف الكبير في 2020، باعتباره جزءًا كبيرًا جدًا من الترويج فى الفترة المقبلة، موضحةً أنه من خلال هذه المزارات المختلفة نخلق شغفًا لدى السائحين فى كل مكان بالعالم لزيارة مصر فى 2020.

ونوهت الوزيرة إلى أن مصر كانت خلال عام 2018 الوجهة المفضلة لمشاهير كثيرين في العالم، موجهةً التحية إلى نائب الرئيس الصيني وانغ تشي شان، الذي حرص على زيارة معالم أثرية منها أهرامات الجيزة وأبو الهول خلال زيارته مصر العام الماضي.

ولفتت المشاط إلى قوة العلاقات المصرية- الصينية، مشيرة إلى أنه لأول مرة تضاء قلعة صلاح الدين التاريخية فى القاهرة، باللون الأحمر احتفالا بأعياد الربيع وبداية السنة الصينية الجديدة، معربة عن خالص تهانيها للشعب الصينى بهذه المناسبة.

وأشار إلى الاهتمام الكبير الذي توليه مصر بالسائح الصينى، خاصة في ظل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، ملمحةً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي زار الصين أكثر من مرة، وأنها كانت من أوائل الدول التى قام بزياراتها.

وأكدت وزيرة السياحة، أن هناك تعاونًا كبيرًا مع المركز الثقافي الصيني بالقاهرة، وتعاونًا بين الجانبين في مجال التدريب والاستفادة من الخبرة الصينية.

وأشارت إلى أن هناك مشروعات كثيرة جدًا بين الجانبين، في مقدمتها الترويج للسياحة المصرية بالصين، مؤكدةً أنه في الفترة القادمة “سنكون متواجدين بسوق السياحة الصيني بشكل أكبر”.

تابع مواقعنا