اتحاد الكرة يكشف حقيقة إلغاء الهبوط بالدوري الممتاز “بيان”

أصدر اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة، بيانًا رسميًا، ليؤكد فيه رفضه ما يتردد عن إلغاء الهبوط ببطولة الدوري الممتاز، للموسم الحالي.

وأكد اتحاد الكرة، في بيانه الذي جاء نصه كالتالي:-

يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم احترامه للوائح المسابقات التي يديرها وللمبدأ الراسخ بإنهاء مسابقة الدوري الممتاز على القواعد نفسها التي بدأت بها.
وعلى ذلك فإن الاتحاد المصري لكرة القدم لم يناقش ولا يفكر في أي أمر ينتهك هذه اللوائح ، خاصة فيما يتعلق بتلك المسابقة التي لا بد أن تنتهي وفق القواعد المنصوص عليها والتي وافقت عليها جميع الأندية المشاركة بها.
يأتي ذلك حفاظا على قانونية المسابقة وقيمتها ومكانتها محليا وإقليميا.

الداخلية: اتحاد الكرة سبب لنا الكثير من الأزمات.. وهذا هو خطأنا

أكد اللواء عثمان دسوقي المشرف العام على الكرة بنادي الداخلية، أن اتحاد الكرة سبب للفريق العديد من الأزمات، بقراراته خلال الفترة السابقة.

قال دسوقي في تصريحات لبرنامج “الماتش” الذي يقدمه الإعلامي هاني حتحوت على قناة “صدى البلد”، إن اتحاد الكرة في البداية أعلن أن القائمة 25 لاعبًا فقط، واجتمع بالأندية لإقناعهم بزيادتها إلى 30 لاعبًا، إلا أن الأندية رفضت، ورغم ذلك قرر اتحاد الكرة زيادتها، بجانب زيادة عدد الأفارقة من 3 لاعبين إلى 4، وبعد زيادتهم إلى 4 لاعبين مع إشراك 3 فقط داخل الملعب، قرر الاتحاد إشراك اللاعبين الأربعة.

وتابع: “أخطأنا هذا الموسم بجلب العديد من اللاعبين على سبيل الإعارة”، مشيرًا إلى أن اتحاد الكرة في البداية قرر أن يكون عدد الإعارات لاعبين فقط، قبل أن يعلن فتح الإعارات، وهو ما يعد إخلالًا بمبدأ تكافؤ الفرص.

رسميًا.. الداخلية يهبط للدرجة الثانية بعد الهزيمة أمام الزمالك

يذكر أن هبط فريق الداخلية بقيادة علاء عبد العال، إلى دوري الدرجة الثانية، بعد الخسارة التي تلقاها مساء اليوم، أمام الزمالك، في المباراة التي جمعتهما على ستاد بيتروسبورت، ضمن منافسات الجولة 32 لمسابقة الدوري العام.

وحقق الزمالك فوزًا غاليًا على فريق الداخلية بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم.

وخاض الفريق البوليسي 32 مباراة، حيث خسر في 13 مباراة، وحقق الفوز في 4 مباريات، وتعادل في 15 لقاء، ومعه من النقاط 27 نقطة.

ويعاني الداخلية هذا الموسم بعد رحيل لاعبين من العناصر الأساسية للفريق العسكري، وعدم تدعيم الفريق بصفقات تساعده على البقاء وسط الكبار.

وكان فريق النجوم قد هبط للدرجة الثانية بعد أن تزيل جدول الترتيب، برصيد 25 نقطة ومتبقي له مباريتين.

رسميا.. هبوط النجوم لدوري الدرجة الثانية

نادي النجوم هبط رسميا إلى دوري الدرجة الثانية بعد خسارته أمام مصر المقاصة بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد المقاولون العرب ضمن مباريات الجولة 32 من مسابقة الدوري الممتاز.

النجوم يحتل المركز 18 بجدول ترتيب الدوري برصيد 25 نقطة، ويتبقى له 3 مباريات بالدوري.

تأكد رسميا هبوط النجوم خاصة أن فوزه بالمباريات الثلاث المتبقية ستصل به إلى 34 نقطة فقط.

صراع شرس على بطاقتي الهبوط الثانية والثالثة بين أكثر من فريق مثل الداخلية وحرس الحدود وبتروجت وطلائع الجيش

يذكر أنه في وقت سابق من اليوم قد قرر عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، وضع جدول مباريات كأس مصر بعد بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم المقرر إقامتها في مصر من 21 يونيو حتي 19  من شهر يوليو

استبعد حسين فكرة إلغاء مسابقة كأس مصر بسبب وجود رعاة للمسابقة وفكرة غلغاء الكأس ستصب بالعديد من الخسائر المادية على هذه الشركات.

تستضيف مصر بطولة الأمم الإفريقية على 6 ملاعب القاهرة والسلام والدفاع الجوي والإسماعيلية والسويس والإسكندرية

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق