الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

القوات المسلحة: استشهاد وإصابة 9 ضباط وجنود أثناء الاشتباك مع البؤر الإرهابية (صور وفيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 16/مايو/2019 - 12:42 م

أصدرت للقيادة العامة للقوات المسلحة، بيانًا بشأن جهود مكافحة الإرهاب في الآونة الأخيرة، كشفت من خلاله نجاجها في استهداف وتدمير العديد من البؤر الإرهابية، فضلًا عن عملياتها القتالية بالعديد من مناطق العمليات.

وتابع بيان القوات المسلحة: “ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات، تم إستشهاد ضابط وضابط صف و3 جنود وإصابة 4 جنود أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية.

وأوضح البيان، أنه تم تدمير 97 عربة دفع رباعي بمختلف الاتجاهات الإستراتيجية، كما تمكن عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفجير 385  عبوة ناسفة تم زراعتها لإستهداف قواتنا على طرق التحرك بمناطق العمليات، وإكتشاف وتدمير فتحتي اأنفاق بالتعاون مع قوات حرس الحدود .

بيان القوات المسلحة

وكشف، أنه تم ضبط وتدمير  33 ) سيارة و8 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، كما تم القبض على 158 فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجاري إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وبين، أنه تم إكتشاف وتدمير عدد من المخابئ والأوكار لإيواء العناصر الإرهابية عثر بداخلهم على كميات من مواد الإعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء، فيما تنفذ القوات البحرية مهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر لتأمين الأهداف الإقتصادية وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري، وتفعيل إجراءات الأمن البحري داخل مياهنا الإقليمية.

وتمكنت قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية من تحقيق النجاحات الأتية ضبط 585 بندقية مختلفة الأنواع و2 رشاش و80  خزنة بندقية آلية و2088 طلقة مختلفة الأعيرة، كما تمكنت القوات من ضبط 646  كيلو جرام من جوهر الحشيش المخدر وضبط 7707 كيلو جرام من نبات البانجو، بالإضافة إلى 10  كيلو جرام من مادة الأفيون المخدر، وضبط 633000 قرص مخدر، وإكتشاف وتدمير 102 فدان من نبات الخشاش والبانجو و257 كيلو جرام من بذور الخشاش والبانجو.

بيان القوات المسلحة

وتم ضبط 172 عربة تستخدم فى أعمال التهريب، بالإضافه إلى ضبط 48 جهاز يستخدم للتنقيب عن المعادن، وضبط كمية كبيرة من المبالغ النقدية.

كما تم إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية لعدد 1048 فرد من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للبلاد، وضبط  258117 قاروصه سجائر ثبت بالتحليل إحتوائها على مواد مسرطنه، وضبط 12 هاتف للإتصال عبر الأقمار الصناعية وعدد 15 جهاز GBS.

وأكدت القوات المسلحة والشرطة، على استمرار جهودهما للقضاء علي جذور الإرهاب لتوفير الحماية والأمن لشعب مصر العظيم.

اقرأ أيضا:

عاجل.. القوات المسلحة: القبض على 158 عنصرًا إرهابيًا وقتل 47 آخرين (صور وفيديو)

تابع مواقعنا