حسني مبارك يتحدث عن صفقة القرن وترامب لأول مرة فى حوار صحفى.. شاهد ماذا قال؟ (صورة)

منى أحمد

نشرت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، مقتطفات من حوارها مع محمد حسني مبارك الرئيس الأسبق، ما يعد أول حوار صحفى يجريها الرئيس المتنحى عن الحكم منذ تخليه عن السلطة للمجلس العسكرى، حيث أكدت أنها كشف أسرار وخفايا الغزو العراقي للكويت.

كما تطرق حسني مبارك خلال حوارها مع الإعلامية الكويتية عن صفقة القرن التى يتناولها الإعلام العربى والعالمى فى الآونة الأخير وعواقبها، ومعلومات عن حرب أكتوبر واستعادة سيناء من الكيان الصهيونى، كما تناول بحسب “السعيد” شهادة للتاريخ عن الراحل أشرف مروان.

وأكد الرئيس الأسبق حسني مبارك خلال الحوار أن مروان ليس جاسوساً لإسرائيل، وأن الراحل محمد أنور السادات هو من أبرأه أمامي عندما أكد بأنه يرسل من خلاله معلومات مظلله لمن تصوروا أنهم جندوه لصالحهم، لافتاً إلى أن  الإدارة الأمريكية الحالية إدارة غير تقليدية على المستوى الداخلي أو الدولي.

جزء من حوار السعيد مع حسني مبارك
جزء من حوار السعيد مع حسني مبارك

شاهد.. الظهور الأول لمحمود جمال مبارك الحفيد الأصغر للرئيس الأسبق (صورة)

وأضاف، أن الشعب الأمريكى انتخب إدارة الرئيس الحالى دونالد ترامب لأنها غير تقليدية، كما أكد أن يعرف جيداً الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، وأقول بأنه أستطاع استعادة الدور الروسي في العالم والشرق الأوسط بشكل فعّال ومؤثر.

تدوينة فجر السعيد من حوار مبارك
تدوينة فجر السعيد من حوار مبارك

وأجرت الكاتبة الكويتية، فجر السعيد، لقاء مع الرئيس الأسبق، ويعد أول حوار عقب تنحيه عن حكم مصر، حيث أكد فيه أنه قال لشيمون بيريز، رئيس وزراء إسرائيل فى وقت سابق، “انتوا عايزين تخشوا الجامعة العربية؟ أبعد عن الكلام ده.. الجامعة العربية دي بيت العرب”.

وأضاف خلال حديثه للسعيد، والتى نشرت جزءاً من الحوار عبر حسابها على موقع “تويتر”، إنه قال للرئيس الأمريكى الأسبق كلينتون بكل وضوح لا يوجد زعيم عربي يستطيع التنازل عن القدس، لافتاً إلى أن محاولة فرض حلول غير عادلة في قضية الشرق الأوسط بسبب اختلال موازين القوي لن تجعل أي سلام أو تعاون دائم بل قد تنفجر الأوضاع في أي وقت.

وقالت الإعلامية الكويتية فجر السعيد، إنها أجرت حواراً مطولاً مع الرئيس الأسبق، سيتم نشره على عدة أجزاء بجريدة الأنباء الكويتية، وسيكون أول حوار فى عدد غداً الجمعة، كما سيكون الجزء الثانى يوم الاثنين المقبل.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق