• بحث عن
  • مصر تحصل على قرض بـ102.5 مليون يورو من بنك التعمير الألماني (التفاصيل كاملة)

    أقر الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الاتفاق الموقع بين مصر وألمانيا بشأن التعاون المالي لعام 2016، والموقع في 23 ديسمبر 2018 بالقاهرة، بعد أن أقرة البرلمان المصري في فبراير من العام الجاري.

    ونص الاتفاق الذي نشر في الجريدة الرسمية، على أن تشترك حكومة دولة ألمانيا ومصر أو أي جهة مستلمة أخرى بموافقة الجانبان في اختيارها من الحصول من بنك التعمير الألماني “kfw” على قروض قيمتها الإجمالية 102 ملايين و500 ألف يورو لتمويل عدد من المشروعات.

    وتشمل المشروعات إعادة تأهيل محطات كهرباء_ مائية لتنفيذ المرحلة الثانية منها بقيمة 26 مليون يورو، وإنشاء محطات طاقة شمسية بنحو 20 ميون يورو، برنامج كفاءة الطاقة بقيمة 10 مليون يورو، وتمويل مشاريع متناهية الصغر ومتوسطة بقيمة 30 مليون يورو، وتمويل مشروع الري (jisa) بقيمة 16.5 مليون يورو، وذلك بشرط أن تثبت الدراسة جدوى دعم هذه المشاريع،

    وينص الاتفاق على أن تتيح حكومة ألمانيا الاتحادية للحكومة المصرية المبلغ الجزئي الذي تصل قيمته الى 2.5 مليون يوورو من القرض وفقا لعدة شروط أولها أن تكون مدة القرض 40 عاما منها فترة سماح مقدارها 10 سنوات، بفائدة سنوية 0.75%.

    وأن تتيح الحكومة الألمانية باقي المبلغ الذي تصل قيمته إلى 100 مليون يورو بشروط، مدة القرض 30 عام منها فترة سماح 10 سنوات بفائدة سنوية 2%.

    وتم الاتفاق على مساهمة مالية قدرها 5 مليون يورو لصالح مشروع تعزيز التأهيل المهني والتأكد من أنه يخدم تحسين وضع المرأة في المجتمع ومكافحة الفقر أو كصندوق ضمان ائتمان للمؤسسات الصغري والمتوسطة أو كمشروع للبنية الأساسية الاجتماعية أو لحماية البيئة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق