الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أزمة تهدد “زلزال” محمد رمضان.. عبد الرحيم كمال يقاضى المخرج إبراهيم فخر (نص الشكوى)

القاهرة 24
فن
الخميس 16/مايو/2019 - 11:07 م

تقدم السيناريست عبد الرحيم كمال بشكوى لنقيب السينمائيين مسعد فودة، ضد المُخرج إبراهيم فخر، مُخرج مسلسل زلزال الذي يكتبه عبد الرحيم كمال ويخرجه فخر، ويخوض به النجم محمد رمضان الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، والذي يذاع عبر قناة dmc وmcb1.

على غرار مشهد وفاء عامر.. محمد رمضان يثير غضب جمهوره بلقطة ساخنة في “زلزال” (صور)

وقال السيناريست الكبير عبد الرحيم كمال في الشكوى، أن إبراهيم فخر تجاوز كل أعراف المهنة وأخلاقياتها ومهنيتها وقام بتجاهل خمسة عشر حلقة مكتوبة ومسلمة للشركة المنتجة بعد الموافقة عليها من قبله واستبدالها بكتابة من عنده دون الرجوع للمؤلف.

محمد رمضان بائع متجول في “زلزال” (صورة)

وأكد عبد الرحيم أن الشركة المنتجة وجهت للمخرج أكثر من تحذير بالإقلاع عن  فعل ذلك وكتب تعهدا على نفسه لدى الشركة بعدم التدخل في الكتابة دون الرجوع إلي ولكنه واصل تجاوزاتها التي بلغت كتابة حلقات كاملة وخلق خطوط وشخصيات غيرت أصل القصة وجوهرها ومسارها وهدفها ونهايتها دون الرجوع الي وانا المؤلف وفقا للقانون وبنصه القانون.

محمد رمضان بائع متجول في “زلزال” (صورة)

وأضاف عبد الرحيم في شكواه أن المؤلف هو صاحب الحق الوحيد فى مصنفه الفنى ولا يجوز لغير الحذف او الاضافة، لا مخرج ولا ممثل ولا حتى الرقابة، وأكد أن فخر هو المسئول عن كتابة العمل وقام بتصوير تلك المشاهد التي كتبها ليضعنا أمام الأمر الواقع في سابقة خطيرة.

موعد عرض مسلسل “زلزال” على dmc في شهر رمضان

وأختتم شكواه قائلًا: “ارجو اتخاذ اللازم تجاهه وتجاه كل من يعبث بقواعد المهنة وأعرافها والتحقيق معه وإيقاف التصوير وان يتم محاسبته وتوقيع العقوبة المناسبة لإنقاذ مهنتنا من تلك الأفعال التي تسيء للمهنة وأصولها والعاملين بها وكذلك حفظ كل حقوقي الأدبية والمعنوية”.

 

وتدور قصة المسلسل خلال العام 1992 الذي شهد زلزال مصر الشهير وتسبب في انهيار المنزل الذي يسكن فيه بطل العمل مع والده وذلك قبل أن يتم تسجيل ونقل ملكيته إلى العائلة، ويرفض البائع تسليم أرض البيت إلى عائلة الوالد الذي توفي جراء انهيار المنزل.

مسلسل “زلزال” يشارك في بطولته بجانب محمد رمضان كل من الفنان ماجد المصري وحلا شيحة ومن تأليف عبدالرحيم كمال، ومن إخراج إبراهيم فخر.

 

تابع مواقعنا