الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد الخطايا السبعة.. هل يضم الأهلي صفقة المقاصة الثامنة؟ 

القاهرة 24
رياضة
الخميس 16/مايو/2019 - 05:25 م

باتت الصفقات القادمة من مصر المقاصة إلى الأهلي مهددة دائمًا وكأن الفريق الأحمر “معموله عمل” لهذه الصفقات فالأهلي ضم أكثر من لاعب ارتدى قميص الفريق الفيومي، سواء عن طريق الانتقال المباشر إلى صفوف المارد الأحمر أو من خلال نادي أخر ولكنه كان هدفًا للأهلي عندما كان بين صفوف المقاصة.

يعيد الأهلي السيناريو من جديد بمفاوضاته التي بدأها مع إدارة مصر المقاصة بشأن إسلام جابر الجناح الأيمن للفريق الفيومي والمعار لفريق الداخلية من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

الأهلي يسعي لتدعيم مركز الجناح الأيمن خلال الموسم القادم بجانب وجود الأنجولي جيرالدو دا كوستا وحسين الشحات.

اللاعب صاحب الـ 23 عاما يقدم مستوي جيد مع الفريق الشرطي حيث شارك في 25 مواجهة ولكنه سجل خلالهم 3 أهداف فقط.

7 صفقات فشنك من المقاصة إلى الأهلي

الأهلي لم يحالفه الحظ مع أي لاعب ضمه من صفوف الفريق الفيومي بشكل مباشر أو عن طريق نادي أخر بعد المقاصة.

1- حسين السيد

فالبرغم من أن حسين السيد الظهير الأيسر للأهلي المعار حاليًا لفريق الأتفاق السعودي، يعد أحد أبناء قطاع الناشئين بالقلعة الحمراء إلا أنه رحل من القطاع ليصبح أحد نجوم المقاصة ويشتريه الأهلي في محاولة لتدعيم الجبهة اليسرى ولكنه لم يظهر بالمستوى المطلوب مما دفع إدارة القلعة الحمراء للموافقة على رحيله إلى الدوري السعودي على سبيل الإعارة.

2- أحمد الشيخ 

ظهر أحمد الشيخ مع المقاصة بشكل ملفت للأنظار  جعل الأهلي يدخل صراعا مع الزمالك للفوز بخدمات اللاعب لينتقل الشيخ إلى الأهلي ولكنه لم يقدم المستوى الذي يؤهله للبقاء ضمن صفوف الفريق الأحمر ليعود إلى المقاصة معارًا فيتألق مرة أخرى مع الفريق الفيومي ويصبح هدافًا للدوري قبل العودة للأهلي مرة أخرى بعد أن خاض 29 مواجهة أحرز خلالهم 17 هدفا وصنع 9 آخرين.

ثم يخرج للإعارة مرة أخرى إلى الدوري السعودي ويعود بعدها للأهلي ويغيب للمرة الثالثة عن المشاركة مع الأهلي حيث ظهر الشيخ في 9 مواجهات فقط أحرز خلالها 4 أهداف وصنع آخر.

3- هشام محمد 

فبعد أن ضم الأهلي هشام محمد لاعب وسط الفريق في صيف 2017 لم يقدم اللاعب المردود الجيد الذي انتظره الأهلي و جماهيره.

في موسمه الأول استعين به خلال مواجهتين فقط كانت في منافسات دوري الأبطال، ومع موسمه الثاني لم يقنع الجهاز الفني بالشكل الكافي خلال مشاركته في 21 مباراة صنع خلالها هدفا وحيدا، واصل حظ الأهلي العسر مع لاعب الفريق الفيومي خلال موسمه الثالث الذي شارك فيه على مدار 22 مباراة لم يصنع أو يسجل أي هدف.

7 صفقات فشنك من المقاصة إلى الأهلي
7 صفقات فشنك من المقاصة إلى الأهلي

4- ميدو جابر

ميدو جابر الذي ضمه الأهلي في 2016 اتخذ نفس طريق اقرانه مع المارد الأحمر في الموسم الأول شارك في 22 مباراة نجح في تسجيل هدفين و صنع مثلهما، وفي الموسم الثاني خاض 15مباراة فقط سجل هدفين وصنع آخرين أيضا، أما الثالث لم يشارك سوي في 6 مباريات قبل أن يعود لصفوف الفريق الفيومي من جديد ليشارك خلال 12 مواجهة سجل فيهم هدفين فقط.

5- عمرو بركات 

بالرغم من أن عمرو بركات لاعب الأهلي المعار إلى سموحة حاليًا لم يأتي من المقاصة إلى صفوف المارد الأحمر إلا أنه أحد اللاعبين المحسوبين على فريقه القديم مصر المقاصة، لم يظهر بركات مع الأهلي بقميصه الأحمر سوى في عدد قليل جداً من المباريات ليخرج إلى الاحتراف في الدوري السعودي معارًا لفريق الشباب ويعود ليجلس على مقاعد البدلاء و لا يشارك مع الأهلي فيرحل مجددًا إلى سموحة في محاولة منه لاثبات الذات.

6- محمود وحيد

محمود وحيد الظهير الأيسر الذي جاء في يناير الماضي لم يشارك مع الأهلي سوي في مواجهة وحيدة في ظل تألق التونسي علي معلول أحد الركائز الأساسية في الفريق.

7- حسين الشحات

و أخيرا صفقة الأهلي التي أثارت جدلا كبيرا في الأوساط الرياضية بسبب ضخامة مقابلها المادي حسين الشحات اللاعب الذي ضمه المارد الأحمر من صفوف العين الإماراتي

تألق الشحات مع الفريق الإماراتي حيث شارك في 34 مباراة سجل 15 هدفًا وصنع 18 آخرين خلال الموسم الذي قضاه معه إلا أن رغبة الشحات في العودة من جديد إلي صفوف الدوري المصري و اللعب بقميص المارد الأحمر قد حسمت الموقف حتي انتقل للأهلي في يناير الماضي ولكنه لم يقدم أوراق اعتماده بعد بالرغم من مشاركته في 20 مواجهة سجل فيهم هدفين وصنع 4 آخرين.

فهل يكرر الأهلي نفس فعلته في إخماد تألق لاعبي المقاصة مع إسلام جابر في حال التعاقد معه أم يكسر اللاعب عقدة المارد الأحمر مع أبناء الفريق الفيومي.

اقرأ أيضا

الأهلي يمنع بريزنتيشن من دخول مباريات الفريق.. تعرف على التفاصيل

الخطيب يستعين بأدمن صفحات السوشيال ميديا في المركز الإعلامي للأهلي.. والراتب؟!

قبل مباراة الخميس|الأهلي يهزم علي ماهر 3-1.. وفضيحة كأس مصر حاضرة (فيديو)

تابع مواقعنا