ترامب يقيم حفل إفطار رمضان بدون حضور للمسلمين

منى أحمد

قال موقع ” voanews”، الإخبارى الأمريكى، إن الرئيس دونالد ترامب أقام مأدبة إفطار رمضانى دعا فيه العديد من الأشخاص، منهم سفراء ودبلوماسيين، ولكن المفارقة أن المأدبة لم تشهد حضور مسلمين لحفل الإفطار الذى يُقام فى الشهر الكريم.

وأضاف الموقع الإخبارى، إن البيت الأبيض قال إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصف مأدبة الإفطار بأنه “شرف عظيم” للترحيب بالسفراء والدبلوماسيين من الدول ذات الأغلبية المسلمة في البيت الأبيض لحضور مأدبة إفطار بمناسبة نهاية الصيام الذي لاحظه المسلمون خلال شهر رمضان المبارك.

وأشار الموقع أن البيت الأبيض أكد أن الرئيس سلط الضوء على شهر رمضان باعتباره “وقت الصدقة ، لإعطاء المواطنين إخواننا وخدمتهم”، والوقت الذي يصبح فيه أقرب إلى أسرهم ومجتمعاتهم.

وقال ترامب “رمضان هو الوقت الذي تضافرت فيه جهود الناس بحثًا عن الأمل والتسامح والسلام. وبهذه الروح نجتمع معًا الليلة”.

ويعد هذا هو إفطار الرئيس الثاني ففي عام 2017 ، كسر ترامب التقليد الذي بدأه الرئيس بيل كلينتون في عام 1996 ولم يستضيف حفل استقبال، مثل العام الماضي ، ولم تكن المنظمات والمشرعون الأمريكيون المسلمون جزءًا من قائمة الضيوف.

وخلال الحملة الرئاسية لعام 2016 ، دعا ترامب إلى فرض حظر كامل على جميع المسلمين الذين يدخلون الولايات المتحدة ووقعوا على أوامر تنفيذية متعددة تقيد الهجرة من الدول ذات الأغلبية المسلمة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق