الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الطفولة والأمومة”: لجنة من “الأعلى للإعلام” لوقف إعلان مستشفى حروق

القاهرة 24
فن
الجمعة 17/مايو/2019 - 08:20 م

كشفت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، عن تفاصيل وتطورات بلاغات المجلس ضد إعلان تبرعات لمستشفى حروق، بعد شكاوى للمجلس بوجود مشاهد حريق لطفلة يوم عيد ميلادها.

وقالت “العشماوي” في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إن المجلس تقدم بمذكرة للمجلس الأعلى للإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، وبلاغ للنائب العام لوقف هذا الإعلان، بناء على البيانات التي وردت من لجنة الطفل بالمجلس وشكاوي المواطنين.

وأضافت، لن يتم التهاون في هذا الموضوع، متابعةً: “سنتصدى بقوة وحزم للإعلانات المسيئة في الإعلانات والأعمال الدرامية، والتي هزت مشاعر الكثير من المواطنين وأولياء الأمور الذين تقدموا للمجلس بشكاوى”.

وأوضحت، أنه جاري متابعة سير مجريات التحقيق والإجرءات التي سيتم اتخاذاها، مشيرةً إلى أن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، أوقف كثير من الإعلانات المسيئة، لافتةً إلى أن المجلس الأعلى للإعلام يساند المجلس القومي للطفولة والامومة، وهو ذراع لهم في الحصول على حقوق الأطفال ووقف الانتهاكات ضدهم.

وأعربت عن ثقتها وتأكدها من اتخاذ المجلس الأعلى للإعلام، قرارًا بوقف هذا الإعلان، موضحةً أن المجلس شكل لجنة الأسبوع الماضي لبحث هذا الموضوع وسيتصدر عنها قرارات ستكون في صالح المواطنين المتضررين من هذه الإعلانات.

وأشارت أيضًا، إلى أنه تم رصد إعلان آخر لملابس جاهزة، وتم عمل مذكرتين باحتواء الإعلان على حركات وإيحائات غير أخلاقية يمثلها أطفال وهذه انتهاكات للطفل، وأن ذلك بناء على شكاوي وبلاغات يتلقاها المجلس والصفحة الرسمية.

تابع مواقعنا