الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زلزال كابوس الأندال.. بوستر مسلسل “زلزال” لـ محمد رمضان يتصدر تيشرتات العيد “صور”

القاهرة 24
فن
السبت 18/مايو/2019 - 08:47 م

“للنجاح علامات” بهذة العبارة أعلن الفنان محمد رمضان عن نجاح مسلسله الدرامي الجديد “زلزال” والذي يخوض به المارثون الرمضاني الحالي.

 

ونشر الفنان “رمضان” عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” صورة لـ”تي شيرت” من داخل أحد متاجر الملابس مطبوع عليه بوستر المسلسل وعلق على الصورة قائلا: ” للنجاح علامات.. زلزال كابوس الأندال”.

 

زلزال محمد رمضان
زلزال محمد رمضان

أول تعليق من محمد رمضان بعد تبرأ عبد الرحيم كمال وأزمة مسلسل زلزال (صورة)

زلزال محمد رمضان

وتدور أحداث المسلسل حول رجل يشتري منزلا بأقساط محددة المدة والقيمة، وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالب صاحب المنزل بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن البائع يُماطل إلى أن يقع “زلزال 1992” الذي يلقى فيه الشاري حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال وتبعاته، فيرفض حينها البائع تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يقع عليها لورثة الراحل، ما يخلق صدامًا بينه وبين ابن المتوفى، وعلى الرغم من وجود قصة حب تجمع الأخير بابنة البائع، فإن والد الفتاة يقف عائقا بينهما.

“زلزال” من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج إبراهيم فخر، من بطولة محمد رمضان، حلا شيحة، ماجد المصري، أحمد صيام.

مسلسل زلزال محمد رمضان
مسلسل زلزال محمد رمضان

“غيروا نهايته انتصارًا للبلطجة”.. مؤلف “زلزال” محمد رمضان يتبرأ من المسلسل (صورة)

 

وتقدم السيناريست عبد الرحيم كمال بشكوى لنقيب السينمائيين مسعد فودة، ضد المُخرج إبراهيم فخر، مُخرج مسلسل زلزال الذي يكتبه عبد الرحيم كمال ويخرجه فخر، ويخوض به النجم محمد رمضان الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، والذي يذاع عبر قناة dmc وmcb1.

وأوضح عبد الرحيم أن الأزمة تكمن في مخرج العمل إبراهيم فخر والذي لم يلتزم بنص السيناريو الذي كتب وقام بإجراء العديد من التعديلات وتغير بعض خطوط وأحداث العمل بدون الرجوع إليه مما تخطى الأمر آداب المهنة واخلاقيتها.

إلي نص البيان:

حيث قال السيناريست الكبير أن الاتفاق في بداية الأمر تم بينه وبين الفنان محمد رمضان على تقديم مسلسل زلزال في شهر رمضان واقترح عليه اسم المخرج إبراهيم فخر، مشيرا إلى إنه كان ليس على دراية بأعماله السابقة وأنه وافق على الأمر اعتمادا على سابق التعامل بينه وبين محمد رمضان في عمل سابق وبين الشركة المنتجة.

وأضاف أنه في بداية العمل أكتشف وجود بعض الصعوبات في طريقة التعامل والتفكير والتصور الفني بينه وبين المخرج، وقام بتجاوزها حين أبدى تقبله وموافقته على التصور الكامل للعمل وقام بوعده بأحترام والتزام بكافة التفاصيل والخطوط الدرامية للعمل التي اتفقا عليها.

وتابع أنه عقد جلسات العمل الثلاثية بينه وبين المخرج وبطل العمل وفِي نهاية الجلسات تم الموافقة على الشكل النهائي لكل حلقة وبدأ التصوير مع استمرار عبد الرحيم كمال في الكتابة، مشيرا إلى إنه فوجئ باتصالات عديدة من الفنانين العاملين في المسلسل يتساءلون عن بعض المشاهد التي تم التعديل فيها وكانت من تألفيه.

أزمة تهدد “زلزال” محمد رمضان.. عبد الرحيم كمال يقاضى المخرج إبراهيم فخر (نص الشكوى) وأشار إلى أنه اكتشف حدوث تغييرات في بعض خطوط الدراما وبالاضافة إلى وجود شخصيات لا يعلم عنها شئ وتم تسميتها بأسماء بذيئة، وذلك دون إعلامه بأي ملاحظات يمكنه تعديلها وفقا للمتعارف عليه أخلاقيا وفنيا ومهنيا عليه بين المخرج والمؤلف.

واكد انه قام بالتواصل مع الشركة المنتجة للمسلسل أكثر من مرة ووجه لها تحذيرا ولكن فكرر الأمر وقام بوقف كتابة باقي حلقات المسلسل مرة أخرى مشيرا إلى أنه طلبت من الشركة ان يكتب تعهدا بعدم تكرار تدخله الغير مهني دون علمي في الكتابة وبالفعل ألزمه السيد الأستاذ حسام شوقي بكتابة ذلك التعهد.

تابع مواقعنا