الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الرئيس ماكرون: فرنسا لن تحظر شركة هواوي

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 18/مايو/2019 - 03:00 ص

انتقد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، الأمر التنفيذي الذي وقعه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب Donald Trump، ويستهدف شركة هواوي الصينية لصناعة معدات الاتصالات، قائلاً:”إن باريس ليست لديها نية لشن حرب تجارية أو تقنية”.

وقال ماكرون للصحفيين عند افتتاح مؤتمر VivaTech، امس، “إن وجهة نظرنا ليست مع حظر هواوي أو أي شركة، بل الحفاظ على أمننا القومي وسيادتنا الأوروبية، وإن شن حرب تجارية أو تقنية ضد أي بلد غير مناسب، مضيفًا أنها ليست أفضل طريقة للدفاع عن الأمن القومي”.

وترفض كلا من فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة الطلب الأميركي بحظر هواوي تماماً من المشاركة في بناء شبكة الجيل الخامس.

وأضاف ماكرون “فرنسا وأوروبا واقعيان ومنطقيان، نحن نؤمن بالتعاون والتعددية وفي نفس الوقت نحن حريصون للغاية بشأن التعامل مع التكنولوجيا الجيدة وحماية أمننا الوطني وجميع قواعد السلام”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قد أعلن الأربعاء الماضي، حالة طوارئ وطنية لحماية شبكات الاتصالات في خطوة ينظر إليها على أنها تستهدف إبعاد شركة هواوي الصينية عن السوق الأميركي.

وتأتي هذه الخطوة وسط حرب تجارية مع الصين، حيث تسعى القوتان العالميتان إلى إبرام اتفاق تجاري جديد، لكن الأمر التنفيذي يستهدف أيضًا حلفاء الولايات المتحدة، الذين حثتهم منذ شهور على عدم السماح للشركات الصينية ببناء وتشغيل شبكات الجيل الخامس.

ويضع الهجوم الأخير الذي قام به دونالد ترامب ضد شركة هواوي الصينية أوروبا في مأزق أكبر حول أي جانب يمكن اختياره، وقد يؤثر على القارة الأوروبية، التي وجدت نفسها في خضم الحرب التجارية؛ لأنه قد يعرقل الانتشار العالمي لشبكات الجيل الخامس.

تابع مواقعنا