الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خناقة بين التفتيش والمتابعة داخل كنترول معهد الصحافة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
السبت 18/مايو/2019 - 01:40 م

وقعت مشادة بين أعضاء لجنتي المتابعة والتفتيش والتابع كليهما لوزارة التعليم العالي داخل المعهد الفني للصحافة، وذلك أثناء جولتهما لتفقد الامتحانات، وإمتدت المشادة بين الموظفين لإحداث ضوضاء وصخب داخل الكنترول بالمعهد.

وتضم لجنة المتابعة التابعة لقطاع التعليم بالوزراة، ست موظفين، بينما تضم لجنة التفتيش موظفة وهي تابعة لقطاع مكتب الوزير، ووقعت المشادة علي خلفية مهام كل لجنة، ومحاولة كل لجنة القيام بدور لإثبات حضورها وأهميتها في ضبط العملية الإمتحانية.

من جانبه كشف مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي، أن الهدف من إصدار قرارات باللجنتين، كان الإشراف علي الكنترول ومتابعة سير الامتحانات، لكن تطور الامر وتحولت ” لسبوبة” حيث يتقاضي الموظف الواحد علي متابعته للامتحانات يوميا ما يقرب من250 جنية، وهو ما حول اللجان الي مصدر رزق يصل الي 5 الاف جنية للموظف الواحد خلال فترة الامتحانات كل فصل دراسي.

وتابع المصدر؛ أن أعضاء هذه اللجان يتسببوا في فوضي داخل اللجان، حيث يقوموا بسحب الاوراق من بعض الطلاب، و التسبب في توترهم، علي الرغم من عدم قانونية هذه التصرفات خاصة مع عدم وقوع حالات غش مثبتة.

وأشار المصدر، أن الوزراة لم تحل إشكالية نقص المراقبين وتدني مكافآت الملاحظة علي الامتحانات، وشكلت لجان متابعة وتفتيش لتجامل موظفيها وتوفر لهم دخل إضافي علي حساب الطلاب.

تابع مواقعنا