الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ذكريات رمضان (12).. مرعي يكشف حكايته مع “البلح الأصفر” وشرب الماء في الحمام

القاهرة 24
فن
السبت 18/مايو/2019 - 06:40 م

يرحم زمان وليالي زمان ورمضان زمان، لكل منا ذكرياته المميزة لشهر رمضان سواء أثناء مرحلة الطفولة أو الشباب، حيث كان لرمضان طعم آخر مختلف عما نشعر به اليوم.

يرتبط شهر رمضان المعظم بذكريات رائعة مع عصام مرعي نجم الزمالك الأسبق، لذلك نسترجع معه هذه الذكريات الجميلة والطقوس التي يواظب عليها في الشهر الكريم.

قال مرعي لـ “القاهرة 24” إنه لن ينسى موقفًا من الصعب حدوثه مرة أخرى أثناء وجوده مع فريق الزمالك موسم 1992، قبل مباراة الزمالك مع الإسماعيلى باستاد الكلية الحربية وكان  الأسكتلندي ديف مكاى مديرا فنيا للفريق الأبيض وفاروق جعفر معه فى الجهاز.

وتابع مرعى قائلا: “حاول جعفر إجبارنا أنا وحسين عبداللطيف ورضا عبدالعال على الإفطار بحجة أننا لن نتحمل الصيام لصغر أجسامنا وحاول جمال عبد الحميد قائد الفريق في ذاك الوقت، إقناع “جعفر” بترك الحرية لنا لكنه أصر على موقفه وخيرنا بين الأفطار أو الاستبعاد من المباراة”.

وأكد مرعي، أنه وعبد العال وعبد اللطيف كان موقفهم واضح باختيار الصيام ليكون جزاؤهم الاستبعاد والجلوس فى المدرجات بين الجماهير، مشددا على أن جميع من فى الملعب كان فى قمة الاندهاش لخروجنا من قائمة المباراة التى خسرناها بهدفين مقابل هدف التى كانت سبببا فى انقلاب الجماهير على الجهاز الفنى خاصة أنها الهزيمة الوحيدة لنا فى الموسم.

وأشار مرعى إلي أن فاروق جعفر تراجع عن موقفه فى المباراة التالية أمام الأوليمبى لنجد أنفسنا فى القائمة الأساسية للزمالك أمام الفريق السكندرى ولعبنا صائمين وكنا نجوم المباراة وفزنا فيها رغم أن الأوليمبى كان منافسا قويا.

وتابع: “كنت  أتابع دورات الأميرية – مسقط رأسي – وأشاهد لاعبي البلاستيك الكبار وهم يلعبون الكرة الشراب على الأسفلت وعلى رأسهم محمد عطية وإمام وحودة عمارة وعزب وشفة وحمامة وكنت أستمتع بأدائهم العالي والمتميز”.

وشدد مرعي على أنه يتذكر مواقف كثيرة جميلة في رمضان، حيث كان في التاسعة من عمره وكان يذهب إلى (البلكونة) لأكل البلح الأصفر دون علم أهله ثم يتوجه إلى الحمام لشرب الماء، ثم يخرج لأهله يؤكد لهم أنه صائم.

كما يقول مرعي أن رمضان بالنسبة له كان متابعة المسلسلات والتي كان أبرزها (أبنائي الأعزاء شكرا) وفوازير نيلي،  مشيرا إلى أن  الأجواء الرمضانية في الأماكن الشعبية أفضل بكثير.

اقرأ أيضا…

ذكريات رمضان (1).. محمد شريف يحكي عن قصة حب في الصيام

ذكريات رمضان (2).. شادي محمد يحكي طرائف رحلة جنوب إفريقيا مع الأهلي “اللهم إني صائم”

ذكريات رمضان (3).. شيتوس: أجبرونا على الإفطار 3 أيام في كوت ديفوار

ذكريات رمضان (4).. جمال الغندور يكشف سبب التراجع عن الإفطار في نيجيريا

ذكريات رمضان (5).. شريف أشرف يحكي عن الصيام في إسكندرية وسويسرا وفنلندا

ذكريات رمضان (6).. يوسف حمدي يكشف سر مكالمة أحمد رمزي وحكايته مع مسجد القائد إبراهيم

ذكريات رمضان (7).. أحمد الأحمر: الشهر الكريم أحلى مع العائلة

ذكريات رمضان(8).. طارق يحيى: “كنت بخاف من المسحراتي وبصنع مدافع الإفطار”

ذكريات رمضان (9).. شريف عبد المنعم يحكي عن هدفه مع الأهلي وحبه للمسحراتي

ذكريات رمضان(10).. تامر عبد الحميد: فاروق جعفر أجبرنا على الإفطار

ذكريات رمضان (11).. نجم الإسماعيلي يروي حكايته مع عم “متولي” المسحراتي

تابع مواقعنا