الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

روضة تونس على المسرح الصغير فى افتتاح السهرات العربية بدار الأوبرا المصرية

القاهرة 24
فن
السبت 18/مايو/2019 - 11:14 م

تفتح دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر السهرات العربية والإسلامية التي تقام خلال شهر رمضان الجاري، وذلك بحفل غنائي للمطربة التونسية روضة عبد الله ومجموعتها الموسيقية على المسرح الصغير يوم الأثنين المقبل.

المطربة التونسية روضة عبد الله
المطربة التونسية روضة عبد الله

ويقام الحفل بالتعاون مع سفارة تونس بالقاهرة ويتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال التى تعبر عن التراث الغنائى والموسيقى فى تونس منها “جمل يهدر ، يا شبابة وغيرها الى جانب عدداً من مؤلفات روضة الخاصة منها اللى فات ، انا دنه ، ساعات ، علاش وانادى انادى”.

يذكر أن التونسية روضة عبد الله نشأت بمدينة قابس بالجنوب التونسى فى عائلة تهوى الفنون والموسيقى ، حصلت عام 1999 على جائزة أفضل صوت بمدينة قابس فى اليوم العالمى للموسيقى ، التحقت بالمعهد االعالى للموسيقى حيث درست النظريات الموسيقية والمقامات الشرقية وحصلت على درجة الماجيستير فى العلوم الثقافية والموسيقية ، تألقت بمشروعها الموسيقى المعتمد على تقديم الفلكلور التونسى بشكل عصرى وباسلوبها الخاص ، حصلت على جائزة أفضل عرض موسيقى تونسى خلال فعاليات الموسم الثالث من مهرجان أيام قرطاج الموسيقية وتعد احد اهم مطربى تونس المعاصرين .

لأول مرة.. اللبنانية تانيا صالح تحيي حفلا غنائيا على المسرح المكشوف بدار الأوبرا

 

واحيت مساء أمس المطربة اللبنانية تانيا صالح حفلا غنائيا كبيرا على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية لأول مرة.

المطربة اللبنانية تانيا صالح
المطربة اللبنانية تانيا صالح

وقدمت خلال الحفل باقة متنوعة من المواويل والأغنيات التراثية الى جانب عدداً من أعمالها ومنها: “ما لنا شئ، الشرق، رضا، هى لا تحبك، عجبى، فرحان، راح الحب، موشح لو كان قلبى معى، عمر وعلى ، سلوى، ها العيون، طلع من حياتى، يا عزيز عينى، امشى على رمشى، و ع الضيعة” وغيرها .

يشار إلى أن المطربة تانيا صالح تمتلك مواهب متعددة تتنوع بن الغناء والتأليف وكتابة الكلمات التى تعبر عن واقع المجتمع اللبناني والعربي، بدأت مسيرتها الفنية عام 1990 وحتى الآن اكتسبت خلالها خبرة فنية كبيرة ، قدمت العديد من العروض الناجحة بمختلف دول العالم ونجحت فى تحقيق قاعدة جماهيرية عريضة.

الرئيس السيسي يتفقد مدينة الفنون والثقافة ودار الأوبرا بالعاصمة الإدارية الجديدة

تابع مواقعنا