• بحث عن
  • إمساكية اليوم الأحد 14 رمضان ومواعيد الإفطار وأفضل الأدعية

    إمساكية اليوم الأحد الرابع عشر من أيام شهر رمضان، يهتم الجميع بالبحث عن مواعيد الصلاة ومواعيد السحور والإفطار والإمساك في شهر رمضان المبارك، والذي يعد من المناسبات الاجتماعية والدينية الأكثر اهمية في العام، ويقدم موقع “القاهرة 24” إمساكية اليوم الرابع عشر من أيام شهر رمضان.

    وتتضمن إمساكية اليوم الأحد مواعيد الصلاة والصيام والقيام، حيث أنها من المواضيع الأكثر اهمية للمتابعين، وتعد من الشعائر الكبرى خلال شهر رمضان المبارك، والذي يتميز بإقامة الشعائر الدينية، وتنفيذ أوامر الرسول الكريم محمد صلى الله وعليه وسلم، بالاستزادة من الدعاء في أغلب الأوقات وقراءة القراءن الكريم، لنعمة قبول الدعاء خلال شهر رمضان الكريم.

    إمساكية اليوم الرابع عشر من أيام شهر رمضان

    وقت السحور 1:00 صباحًا

    موعد الإمساك 2.55 صباحًا

    موعد الفجر 3.19 صباحًا

    موعد إفطار و أذان المغرب 6:44 مساء

    العشاء والتراويح 8:13 مساءً.

    دعاء الإفطار

    من سُنة النبي صلى الله عليه وسلم عند الإفطار قوله (ص): (ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله.

    دعاء السحور

    السحور ليس هناك دعاء خاص يقال عنده، فالمشروع هو أن يسمي الله في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام، لكن من أخَّر سحوره إلى الثلث الأخير من الليل فإنه يدرك بذلك وقت النزول الإلهي فيه، وهو وقت استجابة الدعاء.

    موعد عيد الفطر

    يذكر أن الحسابات الفلكية التى أجراها علماء معهد الفلك، كشفت أن عدة شهر رمضان للعام الهجرى الحالى (1440) ستكون 29 يوما.

    وكشفت الحسابات الفلكية التى أعدها معمل أبحاث الشمس بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، أن هلال شهر شوال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة الثانية عشرة ودقيقتين ظهرا بتوقيت القاهرة المحلى يوم الاثنين 29 من رمضان 1440 هجريا الموافق 3 يونيو وهو “يوم الرؤية”، ووفقا لذلك تكون غرة شهر شوال 1440 هجريا فلكيا يوم الثلاثاء 4 يونيو وأول أيام عيد الفطر المبارك.

    وتبلغ عدد الأطوار التى يمر بها القمر خلال دورانه حول الأرض 8 أطوار فى كل شهر، يتغير خلالها شكله المرئى من مرحلة الهلال مرورا بالبدر ثم ينتهى بالمحاق، مشيرا إلى أن تلك الأطوار تنشأ نتيجة دوران القمر خلال شهر عربى كامل حول الأرض على شكل قطع ناقص بيضاوى المدار، فتختلف أطواره بشكل دورى أثناء عملية الدوران اعتمادا على التغير فى المواقع النسبية لكل من القمر والأرض والشمس.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق