• بحث عن
  • “المشاط”: 3 سائحين يعالجون بالمستشفى كإجراء وقائي.. والانفجار صغير

    علقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عن حادث تفجير عبوة ناسفة بجوار أتوبيس سياحي بالقرب من المتحف المصري الكبير، اليوم.

    وقالت المشاط في تغريدة عبر حسابها على “تويتر”، إن انفجار صغير حدث في الجيزة، مبينة أنه من بين عدد الركاب الـ28 راكبًا، يوجد بعض الإصابات الطفيفة.

    وأكدت المشاط، أن 3 من المصابين يجرى علاجهم بالمستشفى كإجراء وقائي فقط، داعيةً السائحين لمواصلة رحلاتهم القادمة بشكل كامل.

    تغريدة رانيا المشاط
    تغريدة رانيا المشاط

     

    وكانت وزيرة السياحة، الدكتورة رانيا المشاط، ومحافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، قد تفقدا مصابي حادث تفجير عبوة ناسفة بجوار أتوبيس سياحي بالقرب من المتحف المصري الكبير.

    وأطمأنت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، على حالة المصابين جراء الحادث، فيما وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بتوفير كافة متطلبات المصابين حتى الاطمئنان عليهم.

    على صعيد آخر، ​أكد المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، عاطف مفتاح، أن المتحف آمن و لم يتأثر أي من مبانيه أو أسواره بالانفجار الذي وقع منذ ساعات.

    وكشف مفتاح، أن موقع الانفجار يبعد عن أول سور للمتحف مسافة 50 مترًا، كما يبعد عن مبني المتحف مسافة أكثر من 400 مترًا.

    وأضاف مفتاح في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه لا يوجد مصابين سوى 4 من جنوب إفريقيا فقط، وإصابتهم طفيفة وتلقوا الاسعافات اللازمة.

    وبين المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، أن محيط المتحف شهد تواجد أمني مكثف عقب الحادث، موضحًا أن هناك وردية عمل مسائية ستبدأ اليوم تحت إشرافه.

    كشفت مصادر أمنية، أن انفجار جسم غريب إدى إلى تهشم زجاج أتوبيس يستقله عدد 25 فرد من دولة جنوب إفريقيا وسيارة ملاكى يستقلها عدد أربعة مواطنين.

    وأضافت المصادر لـ”القاهرة 24″، أن الانفجار أحدث إصابة لبعضهم بخدوش نتيجه تهشم الزجاج الخاص بالسيارات وتم عمل الإسعافات الأولية لهم، وجارى الفحص، والوقوف على أسباب الحادث.

    وخلف الانفجار خسائر مادية في عدد من السيارات التي كانت تمر في وقت الانفجار، بينما تكثف الأجهزة الأمنية جهودها وفرض كردون امني حول مكان الحادث، وهرعت سيارات الإسعاف لمكان الإنفجار لنقل المصابين.

    موضوعات متعلقة 

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق