بعد الخسارة من بيتيس.. زيدان يهدد بالرحيل من ريال مدريد

بعد أن اختتم ريال مدريد موسمه السيء بخسارة من ضيفه ريال بيتيس 2-0 اليوم السبت في الجولة الأخيرة من الليجا،فجر الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، أزمة كبيرة داخل النادي الملكي، بعدما هدد بالرحيل  عن ريال مدريد الإسباني، وأنه سيغادر النادي الملكي في حال لم يكن قادرا على اختيار من يلعب ضمن تشكيل الفريق.

وأثارت تصريحات زيدان أسئلة حول ما إذا كان النادي قد سعى إلى فرض تشكيلة معينة على زيدان خلال الموسم المقبل، لاسيما فيما يتعلق بحارس المرمى و جاريث بيل.

ووجهه الصحفيون سؤالا لزيدان حول عدم مشاركة بيل في وداع لجماهير سنتياجو برنابيو، خاصة مع تزايد أنباء رحيله في الصيف مثل زميله كيلور نافاس.

وأجاب زيزو “لا أعرف إذا كانت تلك المباراة الأخيرة لهما أم لا، لا أعرف ماذا سيحدث. نافاس لعب بشكل جيد ولا أعرف ماذا سيحدث في الموسم المقبل”.

وتابع “آسف لبيل لأنه لم يلعب اليوم، ولكن لا أحد يعرف ماذا سيحدث”.

ثم أضاف “لو كنت أرى أن لاعبا لا يناسب فريقي يجب علي أن أتخذ ما أراه صحيحا لمصلحة الفريق، لا أحد يستطيع أن ينكر ما قدمه بيل للفريق ولكن كمدرب يجب أن أعيش في الحاضر وليس الماضي”.

وواصل “لو كنت أمتلك تغييرا رابعا اليوم، لم أكن لأشرك بيل”.

وأضاف زيدان، في تصريحات صحفية أدلى بها مؤخرا، أنه سيحدد الخيارين الثاني والثالث بالنسبة لحارس المرمى في الفريق الملكي “إنه قراري وخياري، والأمر واضح وضوح الماء”.

ونقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن زيدان قوله: “إذا لم أكن قادرا على فعل ما أريده مع فريقي، فأنا سأغادر، هذا من المؤكد”، وأضاف أن هناك مسؤولين آخرين يقومون بإلحاق اللاعبين، وتلك مهمتهم، “لكن اختيار التشكيلة من مهمتي”.

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير صحفية أن زيدان يفضل جعل ابنه لوكا الحارس الثاني في تشكيلة “اللوس بلانكوس” بالموسم المقبل 2019-2020، وهو أمر لم يلق ترحيبا من إدارة ريال مدريد.

وسبق لأسطورة الكرة الفرنسية أن علق على تزكية ابنه لمنصب حارس مرمى ريال مدريد في شهر أبريل الماضي، حيث قال: “أولئك الذين يعرفون زيدان يعلمون تماما أن تزكيتي للوكا هي على أساس استحقاقه لهذا المنصب”.

ولعب لوكا البالغ من العمر 21 عاما أول مباراة له مع ريال مدريد في آخر أيام الموسم الماضي ضد فياريال في استاد “لاسيراميكا”.

وترغب إدارة النادي المدريدي في إعادة الحارس المعار لليغانيس، أندري لونين، للعب مع البلجيكي تيبو كورتوا في مركز حراسة المرمى بالموسم المقبل.

وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فقد اجتمع رئيس مجلس إدارة ريال مدريد خوسيه أنخيل سانشيز ومسؤول التعاقدات الدولية في النادي الملكي جوني كلافات، مع زيدان، لمناقشة وضع كورتوا كحارس أساسي ولونين كبديل أول.

عودة زيدان إلى ريال مدريد، كانت مقرونة ببعض الشروط، التي أملاها على فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، التي كان على رأسها عدم التدخل في سوق الانتقالات أو تشكيل الفريق.

وكيل جاريث بيل يرد على زين الدين زيدان

رد جوناثان بارنيت، وكيل أعمال الويلزي جاريث بيل، نجم ريال مدريد، على تصريح زين الدين زيدان، المدير الفني للملكي.

وقال بارنيت، خلال تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”: “بيل ملتزم مع ريال مدريد بنسبة 100%، ولم يتغير أي شيء”.

وجاء تصريح بارنيت ردًا على ما قاله الفرنسي زين الدين زيدان، عقب الهزيمة أمس الأحد، أمام رايو فاليكانو، بهدف نظيف في الليجا.

وسئل زيزو خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة، عن تركيز بيل، فأجاب: “لا أعرف ما إذا كان بيل يركز على مدريد، وعليكم أن تسألوه”.

ولا يعيش الويلزي أفضل أوقاته مع ريال مدريد، حيث فشل في إثبات قدراته منذ بداية الموسم، رغم أن الجماهير عولت عليه ليكون النجم الأول بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس.

ولم يظهر بيل بأفضل مستوى له، ودخل في عدة أزمات مع الجماهير، التي أطلقت صافرات الاستهجان ضده.

اقرأ أيضا

زيدان يدافع عن ريال مدريد: لدينا 33 دوري.. فكم لقبًا يمتلكه برشلونة؟

برشلونة يثير أزمة بين زيدان وإدارة ريال مدريد

الصراع يشتعل بين «صلاح وماني» بسبب تصريحات كلوب ورغبة زيدان

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق