• بحث عن
  • تعرف على تفاصيل استعدادات الزمالك الأخيرة قبل مواجهة نهضة بركان (فيديو)

    قرر السويسري كريستيان جروس،المدير الفني لفريق الزمالك، التحرك من الفندق إلى الملعب البلدي بمدينة بركان الذي تقام عليه المباراة في العاشرة ألا ربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة، عقب تناول اللاعبون طعام الافطار

    ويواجه الزمالك، فريق نهضة بركان المغربي، في ذهاب الكونفدرالية الأفريقية، في الثانية عشر الليلة بتوقيت القاهرة.

    ومن المنتظر أن يعقد جروس، محاضره فنية للاعبين في الثامنة مساءا فى أحد قاعات الفندق الذي تقيم به البعثة.

    ويتحدث المدير الفني، خلال المحاضرة الفنية، عن آخر التعليمات الخاصة بخطة مواجهة الفريق المغربي في نهائي البطولة.

    قاعة خاصة لإفطار اللاعبين

    طلب الدكتور محمد اسامه طبيب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، تخصيص قاعة خاصه للاعبين لتناول طعام الافطار بعيدا عن باقي أفراد البعثة نظرا لخضوعهم لبرنامج غذائي خاص .

     

    ماذا قال جروس لـ”8 لاعبين” في الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان ؟

    يبدو أن فريق  الزمالك سيدخل تحدي صعبًا اليوم عندما يواجه نظيره نهضة بركان المغربى، والمقرر لها اليوم الأحد، على ملعب الأخير فى ذهاب نهائى الكونفدرالية الإفريقية، ليس لصعوبة اللقاء فقط، ولكن نظرًا لتهديد 8 لاعبين من الفريق الأبيض بالإيقاف فى مباراة العودة أمام نهضة بركان، لتلقيهم بطاقة صفراء سابقة، وهم محمود علاء، طارق حامد، حمدى النقاز، محمود كهربا، يوسف أوباما، عمر السعيد، إبراهيم حسن، وعماد السيد الذى يغيب عن المباراة بسبب الإصابة بكسر فى إصبع اليد.

    ولذلك  عقد السويسرى كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك، مع لاعبى فريقه  حذرهم من الاعتراض على الزامبى جانى سيكازوى، حكم المباراة.

    وشدد جروس على ضرورة عدم الاعتراض على حكم المباراة، تجنبًا لتلقى أى بطاقة صفراء أو حمراء، قد تؤثر على الفريق فى لقاء العودة، المقرر له الأحد المقبل 26 من الشهر الجارى، عل ستاد برج العرب.

    وخص جروس طارق حامد اللعب بالتحذير وطلب منه اللعب بهدوء وعدم الاعتراض على الزامبى جانى سيكازوى حكم المباراة خشية من تلقيه أى بطاقة صفراء أو حمراء قد تؤثر على مشاركته فى لقاء العودة الأحد المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

    الحكم الزامبي جاني سيكازوى “فأل خير” على الزمالك.. 3 مواقف تشهد

    اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الكاف الحكم الزامبي جاني سيكازوي لإدارة مباراة نهضة بركان المغربي أمام الزمالك في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية في الثانية عشرة صباح الإثنين على الملعب البلدي بالمغرب.

    ويعتبر الحكم الزامبي سيكازوي (فأل خير) علي الفارس الأبيض في مواجهاته بإفريقيا، حيث أدار ثلاث مواجهات من قبل للزمالك.

    فأل خير:

    المباراة الأولي التي أدارها سيكازوي للزمالك كانت أمام المغرب الفاسي في لقاء الإياب لدور الـ 16 لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2012، واستطاع الزمالك الفوز خلال هذا اللقاء بهدفين دون رد أحرزهما إبراهيم صلاح وحازم إمام، كما احتسب ضربة جزاء لصالح الفريق الأبيض أهدرها أحمد حسن.

    وفي عام 2013 أدار سيكازوي مواجهة القلعة البيضاء أمام سان جورج الإثيوبي في إياب دور الـ16 في دوري الأبطال وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، أحرز ثنائية الزمالك البوركينابي عبدالله سيسيه.

    كانت آخر مواجهة لعبها الزمالك تحت إدارة الزامبي اللقاء الذي جمع الفارس الأبيض بنظيره النجم الساحلي التونسي في ذهاب نصف نهائي للنسخة الحالية من الكونفدرالية الذي انتهي بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف أحرزه محمود كهربا.. فهل يستمر جاني سيكازوي كتميمة حظ للزمالك أم يتخلي عنه اليوم؟!

    ما لاتعرفه عن جاني سيكازوي حكم مباراة نهضة بركان والزمالك

    أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إسناد  إدارة مباراة ذهاب نهائي الكونفيدرالية بين نهضة بركان والزمالك، إلى الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

    كما جاء اختيار الحكم الزامبي قرار غريب نوعاً ما خاصة أنه سبق له أن أدار ذهاب نصف نهائي البطولة، بين الزمالك المصرى والنجم الساحلي التونسي، والتي إنتهت بانتصار الزمالك بهدف نظيف.

    وأخطر الاتحاد الإفريقي الزمالك بأن الحكم الزامبي سيعاونه كل من الأنجولي جيرسون إميليانو كمساعد أول والتونسي أنور هميلة كمساعد ثان، والحكم الرابع برنارد تاميل من سيشيل ،وسيشرف على “الفار” الحكم الجامبي بكاري جاساما.

    ومن المقرر أن يواجه الزمالك نهضة بركان يوم الأحد المقبل في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية على أن تكون العودة يوم 26 مايو في برج العرب.

    سيشهد النهائي تواجد تقنية حكم الفيديو “الفار” وسيشرف عليه الحكم الجامبي بكاري جاساما.

    وصعد الزمالك إلى الدور النهائي بعد تخطي عقبة النجم الساحلي فيما مر نهضة بركان عبر الصفاقسي التونسي.

    يرصد لكم “القاهرة 24” أهم المعلومات عن حكم المباراة 

    يبلغ الحكم الزامبي جاني سيكازوي من العمر 40 عاماً ويعمل الحكم الزامبي إلي جانب مهارة التحكيم مدرساً للرياضيات بالمرحلة الإعدادية في زامبيا.

    كان ضمن حكام كأس العالم 2018، وأدار نهائي كأس العالم للأندية 2016 بين ريال مدريد وكاشيما أنتلرز الياباني.

    أدار سيكازوي مباراة منتخب مصر في نهائي أمم إفريقيا 2017 بالجابون التي خسر فيها الفراعنة لقب البطولة أمام المنتخب الكاميروني.

    كما سبق للحكم الزامبي أن أدار من قبل مباراة موزمبيق ومصر في تصفيات كأس العالم 2014 وفاز فيها منتخبنا بهدف دون رد، وكانت أخر لقاء يديره للمنتخب الوطني هي مباراة نيجيريا ومصر” بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية 2017، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

    اتهامات رشوة الترجي تلاحقه

    وكانت إدارته لمباراة صن داونز الجنوب إفريقي ولوبي ستارز النيجيري، في دور المجموعات للنسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا، هي أولي مبارياته إفريقياً بعد عودته من الإيقاف، بقرار من لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي، على صدد إتهامه بتقاضي رشوة من إدارة الترجي التونسي، قبل انطلاق مباراة الفريق أمام أول أغسطس الأنجولي، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2018، حيث تقدمت إدارة النادي الأنجولي بشكوى لـ “كاف”، ضد جاني بعد إلغاءه هدفًا صحيحًا للفريق الأنجولي أمام الترجي، قبل أن يتم تبرئته مما نسب إليه من اتهامات بسبب عدم ثبوت أي إتهامات تجاهه.

    أمير مرتضى يشكر مسئولي نهضة بركان.. ويؤكد ثقته في لاعبي الزمالك

    وجه امير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة بنادي الزمالك الشكر لمسئولي فريق نهضة بركان المغربي على حسن الاستقبال للبعثة منذ وصولها المغرب، مشيرا إلى أن الزمالك سيرد على استقبالهم بترحاب شديد في بلدهم التاني مصر.

    وأضاف أمير مرتضى أن مباراة الزمالك ونهضة بركان التى ستقام مساء الأحد ستكون بين فريقين كبيرين  وتليق بوصولهما إلى نهائي الكونفيدرالية.

    وأكد أمير مرتضى ثقته في لاعبي الزمالك موضحا أن اللاعبين يعرفون اهمية اللقاء جيداو الاستعدادات للمباراة جاءت قوية وسنقدم عرضا يليق بالفريق  .

    وأتم المشرف على الكرة بالزمالك بأن المباراة النهائية للكونفيدرالية من شوطين في المغرب ومصر وهدفنا الفوز بالبطولة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق