• بحث عن
  • رئيس الوزراء: حوافز لمن ينتقل للإقامة في سيناء

    عقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا موسعًا مع العديد من الوزراء، لبحث الموقف التنفيذي لخطط ومشروعات التنمية في شبه جزيرة سيناء.

    حضر الاجتماع وزراء التضامن الاجتماعي، والاستثمار والتعاون الدولي، والموارد المائية والري، والتعليم العالي والبحث العلمي، والتنمية المحلية، والزراعة واستصلاح الأراضي، والتجارة والصناعة، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومحافظي جنوب وشمال سيناء، ومساعد وزير الدفاع، وممثل عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ورئيس جهاز تنمية سيناء، ورئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومسئولي عدد من الجهات.

    بدوره، قال رئيس الوزراء، إن هذا الاجتماع يأتي في إطار حرص الدولة على المتابعة الحثيثة لخطة تنمية سيناء؛ هذه البقعة الغالية من أرض الوطن، فهناك عدد من المشروعات والمُبادرات التي تنفذها الدولة حاليًا في سيناء، سواء في إقامة المُدن السكنية، أو تنفيذ المشروعات الصناعية والزراعية.

    ووجه مدبولي، بعقد هذا الاجتماع بشكل دوريّ؛ لمتابعة موقف تنفيذ المشروعات المختلفة، وكذا توفير التمويل اللازم سواء من ميزانية الدولة، أو من خلال الصناديق الانمائية التي تموّل تنفيذ عددٍ من المشروعات.

    وأوضح، أن هناك عددًا من الجهات المختلفة تقوم بتنفيذ مشروعات تنموية في سيناء، ويتم التنسيق فيما بينها؛ بهدف الإسراع في أعمال التنمية في سيناء، مشيرًا إلى أن هناك مدنًا جديدة تُنفذ في سيناء، سواء مدينة  “سلام” أو “بئر العبد الجديدة”، وهذه المدن وغيرها من المدن ستمثل رأس حربة للتنمية في سيناء.

    وطلب رئيس الوزراء ،توزيع مخرجات لجان العمل التي ترأسها وزارة الإسكان بشأن المشروعات التنموية التي سيتم تنفيذها في سيناء، على الوزارات والجهات المعنية، بحيث يتم الاتفاق على قائمة مشروعات تنموية محددة، ويتم العمل على توفير التمويل اللازم لها.

    وعقّب الدكتور مدبولي بالتأكيد على أن الدولة تعمل على ايجاد عناصر جذب للتنمية والإقامة في سيناء، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون هناك حوافز لمن سينتقل للإقامة بسيناء.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق