• بحث عن
  • رئيس هيئة المساحة: انتهينا من أطلس بالأراضي التابعة لوزارة الأوقاف ومواقعها

    شعبان بلال

    كشف المهندس على المنوفي رئيس هيئة المساحة بوزارة الموارد المائية والري، عن عمل بروتوكول تعاون مع هيئة الأوقاف لحصر وتحديد كل المواقع والمساحات التي تعتبر وقف تخص هيئة الأوقاف وتم حصرها بالكامل.

    وأشار في كلمته خلال ندوة حول ترشيد استهلاك المياه بوزارة الموارد المائية والري، إلى أنه تم إعداد أطلس الأوقاف، وهو عبارة عن كتيب يحتوي على خرائط بالمساحات التابعة لوزارة الأوقاف في كل قرية ومدينة ومركز ومحافظة، وأن كل منطقة لها لون مختلف.

    وأوضح أن هيئة المساحة تقوم بالعديد من الأنشطة في حساب بدايات الأشهر ومواقيت الصلاة، وأن هناك مهام تؤدي مثل تعيين وترسيم حدود الأراضي المختلفة، ومجال فصل ملكيات الأراضي والعقارات اللازمة للمنافع العامة، وتقييم الأصول واستخدامها في الاستثمار، والمشاركة في إنشاء مشاريع قومية كالمشروع الاستراتيجي للطرق 2030.

    ولفت إلى أن الهيئة مسئولة أيضا عن نزع ملكية الأراضي التي تخصص للمنفعة العامة كالطرق، عبر لوائح وقوانين محددة.

    وزارة الأوقاف تُهدي 3000 سجادة للأسر الأولى بالرعاية ضمن “حياة كريمة”

    وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الأوقاف، أنها ستقوم بتسليم 3000 سجادة من إنتاج مصانع سجاد دمنهور التابع للوزارة، بمقاسات وتصميمات مختلفة، من أجل تأثيث وتجهيز الوحدات السكنية المعدة للأسر القاطنة بالمناطق العشوائية، كهدية من وزارة الأوقاف لصالح الأسر الأولى بالرعاية، بمسجد الرحمة بجوار ديوان عام وزارة الأوقاف.

    وأكدت الأوقاف، أن ذلك يأتي ذلك في ضوء مبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وفي إطار الدور المجتمعي لوزارة الأوقاف وحرصها الشديد على الإسهام في كل ما من شأنه توفير حياة كريمة للفئات الأولى بالرعاية، وفي ضوء التعاون والتنسيق بين وزارتي الأوقاف والتضامن.

     وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق، مساهمتها بمبلغ 20 مليون جنيه في صندوق دعم ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وتبرعا بـ 3000 آلاف سجادة منزلية للأسر الأولى بالرعاية بالتنسيق مع وزارة التضامن والإسكان في تأهيل مساكن الأسر الأولى بالرعاية، إضافة إلى 100 مليون جنيه التي سبق تخصيصها لمشروع سكن كريم، وتم صرف 50 مليون جنيه منها كدفعة أولى لوزارة التضامن الاجتماعي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق