طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحان العربى ورقيًا و”سيستم الوزارة” معطل

تصوير سهيل صالح

شهدت عدد من لجان الامتحانات أولى ثانوي ، تعذر دخول الطلاب على منصة الامتحان الإلكترونى، حيث تم توزيع الامتحان الورقى على الطلاب ليؤدوا امتحان آخر العام ورقيًا على نظام البوكليت أى يجب الطالب عن الأسئلة فى نفس كراسة الامتحان.

وقد شهدت الساعة الأولى من امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، تعطل نظام الامتحان الإلكتروني، وظهرت للطلاب رسالة على أجهزة “التابلت” الخاصة بهم: “عفوا لن يتم التحقق من الرمز الخاص بك”.

ويؤدى طلاب الصف الأول الثانوى العام امتحان مادة اللغة العربية ورقيًا من خلال 3 نماذج امتحانية توزع على الطلاب بالتوازى، حيث يتسلم كل طالب نموذج مختلف عن زميله الذى يجلس معه على نفس المقعد.

طلاب أولي ثانوي بعد فشل امتحان التابلت

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت الاعتماد على الشبكات الداخلية بالمدارس في إيصال الامتحان للطلاب وليس السحابة الإلكترونية المركزية، مؤكدة أن هذه الآلية تضمن وصول الامتحان للطالب دون الحاجة إلى الإنترنت، وتجعل كل مدرسة وحدة مستقلة بذاتها، بحيث إذا وقعت مشكلة تقنية في مدرسة ما، لا تنتقل للمدارس الأخرى.

وقال أولياء الأمور، إنّ أبنائهم عجزوا عن فتح “السيستم” لحل امتحان مادة اللغة العربية، ما دفع بعض المدارس الى الإسراع في تنفيذ البديل الثاني وهو الامتحان الورقي.

وقد انطلقت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي 2018/2019، ويؤدي الامتحانات 650 ألف طالب وطالبة في مادة اللغة العربية، إذ تعقد الامتحانات على فترتين، الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، والثانية وتضم طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق