مرشد أتوبيس الرماية السياحي يروي تفاصيل انفجار العبوة الناسفة (فيديو)

“اذناي مسدودتين وذهول أصبح مسيطر بشكل مفاجيء”، هكذا وصف “ماجد” المرشد السياحي للأتوبيس الذي شهد حادث التفجير، اليوم الأحد، بالقرب من المتحف المصري الكبير في الجيزة.

وكشف “ماجد” تفاصيل الحادث، حيث قال إنه فوجيء بصوت مدوي، بالإضافة إلى أن الجانب الأيمن من الأتوبيس بات غير موجود على الإطلاق.

وأضاف المرشد السياحي في فيديو خاص لـ”القاهرة 24″، أن الاتوبيس كان يقل 25 شخصًا كلهم من دولة جنوب إفريقيا، كانوا متواجدين في مصر خلال الأيام الماضية، ويعتبر اليوم ختام لجولتهم السياحية.

وأكمل “ماجد”، أن عدد المصابين 3 فقط ضمن الوفد السياحي الجنوب إفريقي، وغير صحيح الأرقام المتداولة عن الأمر، سواء 14 شخص أو غيره، خاصة أن البرنامج لا يزال مستمر وسيتم عودة السياح إلى الفندق الخاص بهم لاستكمال الجولة السياحية ثم الرجوع بهم إلى مطار القاهرة الدولي للعودة إلى بلادهم.

تفاصيل الحادث

سُمع دوي انفجار بالقرب من المتحف المصري الكبير بالجيزة، وشاهد عدد من شهود العيان والمارة اثار المخلفات على جانبى الطريق.

وأضاف شهود العيان لـ”القاهرة 24″، أنهم سمعوا صوت انفجار كبير بالقرب من المتحف المصري الجديد بالجيزة، وأصاب المارة بحالة من التوتر الشديد جراء الصوت الكبير.

كشفت مصادر أمنية، أن انفجار جسم غريب إدى إلى تهشم زجاج أتوبيس يستقله عدد ٢٥ فرد من دولة جنوب إفريقيا وسيارة ملاكى يستقلها عدد أربعة مواطنين.

وأضافت المصادر، أن الانفجار أحدث إصابة لبعضهم بخدوش نتيجه تهشم الزجاج الخاص بالسيارات وتم عمل الإسعافات الأولية لهم، وجارى الفحص، والوقوف على أسباب الحادث.

رئيس المتحف المصري

​أكد المشرف العام علي مشروع المتحف المصري الكبير والمنطقة المحيطة به، عاطف مفتاح، أن المتحف آمن و لم يتأثر أي من مبانيه أو أسواره بالانفجار الذي وقع منذ ساعات.

وكشف مفتاح، أن موقع الانفجار يبعد عن أول سور للمتحف مسافة 50 مترًا، كما يبعد عن مبني المتحف مسافة أكثر من 400 مترًا.

وأضاف مفتاح في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه لا يوجد مصابين سوى 4 من جنوب إفريقيا فقط، وإصابتهم طفيفة وتلقوا الاسعافات اللازمة.

وبين المشرف العام على مشروع المتحف المصري الكبير، أن محيط المتحف شهد تواجد أمني مكثف عقب الحادث، موضحًا أن هناك وردية عمل مسائية ستبدأ اليوم تحت إشرافه.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق