مصدر يكشف حقيقة تحويل هاني أبوريدة إلى التحقيق بالفيفا

محمد المهدي

كشف مصدر مقرب من المهندس هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، عن تفاصيل الشكوى المقدمة ضده إلى الاتحاد الدولي بشأن توضيحات تخص الحفل الذي أقامه اتحاد الكرة في عام 2017 لأحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف.

قال المصدر إن الشكوى كانت كيدية من أحد المرشحين المنافسين له على منصب عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي التي أقيمت في البحرين.

أضاف أنه تم إغلاق التحقيق قبل أن يبدأ واكتفى الاتحاد الدولي ولجنة التحقيق التابعة له بالردود والمستندات التي تم إرسالها عن طريق البريد دونما الحاجة لأي من جلسات التحقيق.

أشار المصدر قائلا: “أرسلت غرفة التحقيق التابعة للجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي، تعميما وخطابا بتاريخ 26 مارس 2019  تؤكد فيه أنه بعد مراجعة كافة الوقائع والأقوال والمستندات تبين أنه لا يوجد أي خرق لميثاق فيفا الأخلاقي من جانب أبو ريدة وأن اللجنة تبين لها أنها مجرد شكوى كيدية وعليه فقد أغلق التحقيق نهائيا، مستغربا توقيت وغرض تسريب تلك الأخبار المغلوطة.

وزير الرياضة يجتمع برئيس الكاف وهاني أبوريدة لمتابعة استعدادات تنظيم أمم إفريقيا

إجتمع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالسيد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة، والمهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، ورئيس اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

تناول اللقاء بحث آخر الاستعدادات الخاصة بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية رقم ٣٢ والتي تستضيفها مصر يونيو المقبل.

وقد وجه وزير الرياضة بضرورة الإنتهاء من كافة الاستعدادات وفق التوقيتات المحددة، مؤكدا أن الدولة توفر كافة الإمكانات من أجل تنظيم بطولة تليق بإسم وسمعة مصر، صاحبة الريادة الإفريقية في مختلف المجالات.

 وفي سياق متصل رحب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالسيد أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، والذي أعرب عن سعادته بالتعاون المثمر بين الاتحاد الإفريقي وكافة مؤسسات الدولة، من أجل تنظيم بطولة الأمم الأفريقية التي ستكون الأقوى فنيا وتنظيميا على جميع المستويات.

ولفت صبحي بأن الدولة تسعى لتوفير كافة الإمكانيات لكل الاتحادات الرياضية الإفريقية الأولمبية وغير الاولمبية التى توجد مقراتها بمصر، مشيرا الي أن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم يلقى الدعم والمساندة من قبل الحكومة.

 

اقرأ أيضا..

هاني أبو ريدة يتفقد ستاد الإسكندرية قبل انطلاق أمم إفريقيا (صور)

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق