موافقة ” التعاون الخليجي” بإعادة انتشار القوات الأمريكية جاء لحماية أمن المنطقة (فيديو)

قال مسعود الفك، خبير الشؤون الإيرانية، إن هناك إعادة انتشار للقوات الامريكية للوقوف بوجه أي أحداث طارئة في المنطقة، لافتًا إلى أن القوات المسلحة الامريكية جاءت بشكل حقيقي وكامل في عمليات تحرير الكويت، وهناك نوع من الشعور بالخطر الذي قد يأتي من قبل إيران.

وأوضح الفك خلال مداخلته بالفقرة الإخبارية المذاعة على قناة الغد، أن أمريكا لابد وأن تلتزم بتعهداتها مع دول المنطقة كحلفاء لها، مشيرًا إلى أن إعادة الانتشار يشمل مياه الخليج والأراضي المحاذية له بحسب التقرير الذي نشرته الصحيفة السعودية الرسمية، وهذا يعتبر نوع من التصدي والردع لأي إجراء تقوم به إيران.

وأشار الخبير في الشؤون الإيرانية إلى أن إيران هي المسؤول الأول لأحداث المنطقة، خاصة منطقة الفجيرة والسعودية، موضحًا أن الإيرانيين سيلجؤون إلى أسلوب المكابرة الذي لن يؤتي بنتائج، لافتًا إلى أن هناك تخوف حقيقي من تعرض الأمن في المنطقة إلى التصدع.

مؤكدًا أنه على إيران ترك أساليبها التهديدية وبناء علاقات مع دول الجوار ترتقِ إلى المستوى السياسي المطلوب.

يذكر أن وسائل اعلام سعودية كشفت أن دول مجلس التعاون الخليجي وافقت على طلب من الولايات المتحدة لإعادة انتشار قواتها العسكرية في مياه الخليج العربي، وعلى أراضي دول خليجية، مشيرة إلى أن الاتفاق هدفه ردع إيران  وليس لخوض حرب ضدها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق