• بحث عن
  • يكسر الأرقام القياسية.. ميسي هداف الدوري الإسباني للمرة السادسة

    بعد أن اختتم برشلونة مشواره في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم هذا الموسم، بالتعادل 2 – 2 مع مضيفه إيبار يوم الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين (الأخيرة) للمسابقة.

    توج ليونيل ميسي نجم برشلونة بلقب هداف الدوري الاسباني “الليجا” هذا الموسم للمرة السادسة في مسيرته.

    وبذلك أصبح ليونيل ميسي هدافا للدوري الإسباني لـ6 مرات، ليعادل رقما قياسيا جديدا لتيلمو زارا أسطورة أتلتيك بلباو.

    وتصدر ليونيل ميسي قائمة هدافي الدوري الاسباني برصيد 36 هدفاً، متفوقاً على الثنائي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ولويس سواريز مهاجم برشلونة الذي سجل 21 هدفاً.

    وأحرز ليونيل ميسي “هدفين” في تعادل إيبار مع برشلونة بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما اليوم ضمن منافسات الجولة الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الاسباني “الليجا”.

    وبالإضافة إلى ذلك، فقد صار ميسي أكثر اللاعبين منحا لصناعات الأهداف في الليجا، بصناعته لـ 13 هدفًا منذ بدء البطولة هذا الموسم.

    وارتفع رصيد برشلونة، الذي حسم تتويجه باللقب قبل نهاية البطولة بـ3مراحل، إلى 87 نقطة في الصدارة، بفارق 11 نقطة أمام أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، في حين أنهى إيبار المسابقة وهو في المركز الثاني عشر برصيد 47 نقطة.

    وتعد المباراة بروفة لبرشلونة قبل لقائه المنتظر مع بلنسية في المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا يوم 25 مايو الجاري، حيث يطمح الفريق الكتالوني للتتويج بالثنائية المحلية (الدوري والكأس) للموسم الثاني على التوالي، ليعوض جماهيره نسبيا عن إخفاقه في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق