الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أولياء الأمور بعد أزمة امتحان التابلت: “سنة كبيسة وما شوفناش زيها” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 19/مايو/2019 - 02:25 م

قالت طالبة في الصف الأول الثانوي بمدرسة جمال عبد الناصر الثانوية للبنات، إن الطلاب كانو مستعدين للاختبار على جهاز التابلت ، حيث تفاجئنا بتقديم الامتحان ورقي بعد سقوط النظام الإليكتروني لمنظومة التابلت.

وأوضحت طالبة آخرى في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن تغيير طريقة تقديم الامتحان من التابلت للورقي، تسببت لها في “رعب”، مشيرة إلى أنها أوشكت على البكاء.

وأضافت طالبة آخرى: “أن النحو كان سهل إنما باقي الامتحان والقراءة كانوا صعبين”، مشيرة إلى: “اللي ضايقنا اننا كل ما نيجي نمتحن بالتابلت نلاقي الامتحان ورقي، والامتحان كويس”.

ومن جانبها قالت إحدى أولياء الأمور، إنها عانت في هذه السنة والتي وصفتها بـ”السنة الكبيسة”، موضحة أنها أسوء سنة رأتها في حياتها مع اولادها، بسبب المنظومة الجديدة التي لم تُفعل حتى الآن.

“النظام ما بيفتحش”.. تحويل امتحان أولى ثانوي بالتابلت إلى ورقي في مدرسة بالدقهلية

وقال أحد أولياء الأمور، “إن النظام في حد ذاته كويس ولكن المشكلة في التطبيق ما زال بها تعثر”.

وأردف، أن الانتظار على هذا النظام الجديد هو ما سيجعله ناجح في المستقبل.

كانت قد شهدت عدد من لجان الامتحانات أولى ثانوي، تعذر دخول الطلاب على منصة الامتحان الإلكترونى، حيث تم توزيع الامتحان الورقى على الطلاب ليؤدوا امتحان آخر العام ورقيًا على نظام البوكليت أى يجب الطالب عن الأسئلة فى نفس كراسة الامتحان.

وقد شهدت الساعة الأولى من امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي، تعطل نظام الامتحان الإلكتروني، وظهرت للطلاب رسالة على الأجهزة الخاصة بهم: “عفوا لن يتم التحقق من الرمز الخاص بك”.

ويؤدى طلاب الصف الأول الثانوى العام امتحان مادة اللغة العربية ورقيًا من خلال 3 نماذج امتحانية توزع على الطلاب بالتوازى، حيث يتسلم كل طالب نموذج مختلف عن زميله الذى يجلس معه على نفس المقعد.

طلاب أولي ثانوي بعد فشل امتحان 

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت الاعتماد على الشبكات الداخلية بالمدارس في إيصال الامتحان للطلاب وليس السحابة الإلكترونية المركزية، مؤكدة أن هذه الآلية تضمن وصول الامتحان للطالب دون الحاجة إلى الإنترنت، وتجعل كل مدرسة وحدة مستقلة بذاتها، بحيث إذا وقعت مشكلة تقنية في مدرسة ما، لا تنتقل للمدارس الأخرى.

وقال أولياء الأمور، إنّ أبنائهم عجزوا عن فتح “السيستم” لحل امتحان مادة اللغة العربية، ما دفع بعض المدارس الى الإسراع في تنفيذ البديل الثاني وهو الامتحان الورقي.

وقد انطلقت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي 2018/2019، ويؤدي الامتحانات 650 ألف طالب وطالبة في مادة اللغة العربية، إذ تعقد الامتحانات على فترتين، الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والخدمات والمنازل والسجون والمستشفيات، والثانية وتضم طلاب المدارس الخاصة والمعاهد القومية.

تابع مواقعنا