الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

البابا تواضروس: قاعدة محمد نجيب العسكرية يفتخر بها كل مصري

القاهرة 24
أخبار
الأحد 19/مايو/2019 - 12:35 ص

أجرت قناة “ME Sat” حوارًا مع قداسة البابا تواضروس الثاني في سياق زيارته الرعوية الحالية لألمانيا، كشف فيه انطباعه عن مشاركته في إجراءات التفتيش بقاعدة محمد نجيب العسكرية بعد تطويرها بحضور رئيس الوزراء ووزير الداخلية وقادة الأفرع وقادة الجيش.

وأضاف “تواضروس” أن الدعوة كانت بحضور وتشريف السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي وهذه كانت أول مره أذهب لقاعدة عسكرية، وكان ذلك في حضور كبير مثلما ذكرت حضرتك وأيضًا المحافظين والشئ الجميل وجود بعض طلبة الجامعة يأتون لكي يوجد تواصل بين الجيش والشرطة والشعب وكل قطاعات الجمهورية هذه قاعدة يفتخر بها كل مصري وكان في تفتيش حرب بها الرئيس مع عدد كبير زارها وشرحوا لنا على أرض الواقع وهي فخر لكل مصري شئ عظيم وبعد هذا وجدت فرصة لتناول الطعام لأكثر من ألف شخص كمائدة محبة بين كل الحضور في حضور وتشريف رئيس الجمهورية.

وعلى جانب آخر أكد أن ألمانيا هاجر لها الأقباط من وقت مبكر من الستينيات و الخمسينيات ويمكن قبل ذلك، لكن في كثير أتوا وأن كانت اللغة الألمانية ليست واسعة الانتشار مثل اللغة الإنجليزية لكانت الناس أتت.

وأوضح، “أنا سعيد بوجود الكنائس وسعيد بمجهود الآباء الأساقفة لنا اثنان آباء أساقفة هنا نيافة أنبا دميان ونيافة أنبا ميشائيل وعدد كبير من الآباء الكهنة والرهبان يحاولون أن يقدموا خدمة طيبة وإن كانت الأعداد زادت في الفترة الأخيرة بسبب وجود عدد من اللاجئين حتي من بعض الدول مثل سوريا و العراق ولبنان”.

وأضاف أن الاهتمام والرعاية وإنشاء الكنائس هذا كل الأمل بحيث يبقى الأقباط في علاقة طيبة يكونوا في هذا المجتمع ولهم أيضًا صلة قوية بالوطن الأم.

تابع مواقعنا