الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السعر المتوقع للدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري حتي نهاية العام الجاري

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 19/مايو/2019 - 02:43 م

توقع خبراء مصرفيون أن يواصل سعر الدولار تحركاتة العرضية في مصر ما بين سعر  أدني لأسفل عند 16 جنيها وسعر أقصي لأعلى عند 17.5 جنيهاخلال الأشهر المتبقية من العام الجاري 2019.

تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري في التعاملات الرسمية في البنوك حتى أمس مستوى 16.99 جنيها بعد فترة من التراجع التدريجي خلال الأشهر الماضية مما يجعله أكبر تراجع خلال عامين بمقدار جنيه.

وهبط الدولار في غالبية البنوك منذ بداية العام بمقدار 1 جنيه، ليسجل في تعاملات اليوم الأحد 18-5-2019 نحو  16.99 جنيه للشراء، ونحو 17.09جنيها لسعر البيع.

وقال عز الدين حسانين الخبير المصرفي ، إن الفوائض المالية التى استطاعت مصر تحقيقها خلال الأشهر المالية والتى أدت إلى إنتعاش العملة الأجنبية داخل القطاع المصرفي ستكون حائط صد قوي للجنية أمام الدولار ،خاصة مع استمرار آلية العرض والطلب على العملة منذ تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″ أن الدولار سوف يشهد تراجع لأقل من 16.5جنيها وقد يستقر عند 16 جنيها مع زيادة التدفقات النقدية خاصة بعد الحصول على الشريحة الأخيرة من صندوق النقد الدولي ، وربما أيضا يصعد إلى 18 جنيها إذا ما ارتفع معدل الطلب ،لكن لن يسمح المركزي له بالصعود أعلى 18 جنيها، وذلك لأن هذة الحدود السعرية ستكون مناسبة للمستثمرين .

وأكد هيثم عبد الفتاح، رئيس قطاع الخزانة وأسواق المال ببنك التنمية الصناعية والعمال، أن تحركات الدولار جاءت نتيجة لقيام البنك المركزي بسياسة تتوافق مع معطيات السوق وسط دخول استثمارات أجنبية كبيرة على أدوات الدين وسط معدلات فائدة جاذبة ستساهم في إنخفاض سعر الدولار ليكسر حاجز الـ17 جنيها.

وأضاف في تصريح خاص لـ”القاهرة24″ إن تحويلات المصريين في الخارج وإنتعاش ايرادات السياحة سجعلان الجنيه مستقرا أمام الدولار حتي نهاية العام الجارى، وهذا سيكون مدعوما بالتقارير الايجابية من مؤسسات التصنيف الائتماني لمصر والتى أنعكست بالايجاب منذ بداية العام الجاري ودفعت إلى هبوط الدولار بمقدار جنيه خلال 5 أشهر تقريبا.

وأوضح أن الأهم في سعر الدولار هو استقرار السعر دون وجود تغيرات عنيفة مفاجئة ،بجانب توافرة في الجهاز المصرفي بحيث يستطيع أي فرد أو شركة الحصول على احتياجاتهم من الدولار لأي غرض تجاري .

تابع مواقعنا