الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“النظام ما بيفتحش”.. تحويل امتحان أولى ثانوي بالتابلت إلى ورقي في مدرسة بالدقهلية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 19/مايو/2019 - 09:37 ص

قررت مدرسة ثانوية للبنين في محافظة الدقهلية، امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي على الورق بدلًا من “امتحان التابلت”.

ولم يتمكن حتى الآن مسؤولو المدرسة الدخول للامتحان الإليكتروني لنقله للطلاب، حيث بائب محاولاتهم بالفشل، حيث لم يبدأ الامتحان حتى هذه اللحظة.

وقال عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المدرسة “اتخاذ قرار الامتحان الورقي بمدرسة الثانوية بنين بكوم إدارة ميت غمر التعليمية محافظة الدقهليه بعد محاولات عديدة للدخول علي الامتحان الإلكتروني ولكن دون جدوى والي الان لم يبدأ الامتحان”.

يذكر أن طلاب الصف الأول الثانوى العام، بدأوا قبل قليل أداء امتحان اللغة العربية إلكترونيا على التابلت.

وتعقد الامتحانات على فترتين، الفترة الصباحية وتضم طلاب المدارس الحكومية والذين يؤدون الامتحان إلكترونيا وورقيا، إضافة إلى الفترة الثانية لطلاب المدارس الخاصة ويؤدى قرابة 650 ألف طالب وطالبة الامتحانات.

وأكدت مصادر حكومية أن الامتحانات تعقد فى الأساس بشكل إلكترونى بجانب الورقى للمدارس التى لم تكتمل فيها البنية التكنولوجية حتى الآن، موضحة أن كل خطوة فى الامتحانات يتم متابعتها بدقة ويجب على الطلاب أن يستعدوا بشحن أجهزة التابلت وأن يطمئنوا بأن الأسئلة سهلة وتقيس الفهم وتم مراعاة أن امتحانات مايو استكمال لتدريب الطلاب على التجربة ولكنها يحتاج الطالب فيها إلى 50% فى المادة للانتقال إلى الصف الثانى الثانوى العام.

تابع مواقعنا