السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خاص.. تفاصيل سحب أراضي الدولة من 8 شركات مخالفة في توشكى والعوينات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 19/مايو/2019 - 12:57 م

كشف اللواء محمد حلمي، رئيس الهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعة، عن تفاصيل حملة الهيئة لرصد ومواجهة تعديات الشركات على أراضي الدولة وعدم التزامها بالعقود المبرمة بينها وبين الهيئة، في توشكى وشرق العوينات.

وقال “حلمي” في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، إنه تم حصر المساحات الغير منزرعة من قبل لجنة من االهبئة، مشددا على أنه سيتم سحب المساحات الغير منزرعة من الشركات المخصص لها أراضي في توشكى، بينما تم إنذار الشركات المخصص لها أراضي في شرق العوينات التي زرعت زراعات مخالفة وشرهة للمياه كالبرسيم الحجازي، وإعطائها مهلة ستة أشهر لتوفيق أوضاعها.

وأشار إلى أن هناك 3 شركات مخصص لها مساحات تصل إلى حوالي 200 ألف فدان في منطقة توشكى سيتم سحبها منهم وتم البدء في فسخ العقود والبروتوكولات الموقعة معهم لعدم التزامهم بها وعدم زرعة الأرض.

وأوضح أيضا أنه تم إنذاء 5 شركات في شرق العوينات بتوفيق أوضاعها خلال 6 أشهر، بزراعة محاصيل غير شرعة للمياه وزراعة باقي المساحات الغير منزرعة.

وعقد مجلس إدارة الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية اجتماعا برئاسة د عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وحضور الدكتورة سحر نصر وزيرة الأستثمار والتعاون الدولي والدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية واللواء محمد حلمي مدير الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وممثل عن القوات المسلحة.

وقال الدكتور عزالدين ابوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن مجلس إدارة الهيئة قرر إتخاذ الإجراءات اللازمة ومراجعة موقف الشركات العاملة في منطقة توشكي للتأكد من تنفيذ عمليات التنمية في منطقة توشكى وشرق العوينات.

وأضاف أبوستيت ان الإجتماع وافق على إعتماد بروتوكول التعاون مع محافظة قنا لحصر وربط أراضي طرح النهر الواقعة في نطاق المحافظة على أن يتم تجديد البروتوكول سنوياً، كما تمت الموافقة على تجديد عقود المنتفعين للمساحات المستغلة حول بحيرة السد العالي.

وزير الزراعة يحيل ملف مراقبات التنمية التابع لمشروع شباب الخريجين للنيابة

تابع مواقعنا