الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رغم مميزاته المتنوعة ومظهره الجذاب.. مانيكير الجيل قد يسبب السرطان (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأحد 19/مايو/2019 - 11:15 ص

مع اقتراب الأعياد، تسرع الفتيات نحو محلات الماكياج وأدوات التجميل، لشرائها احتفالًا واستعدادًا للعيد، فمساحيق التجميل والزينة أحد أبرز علامات قدوم العيد بالنسبة للفتيات، حتى أن الكثير منهن يهتم بشراء أدوات الزينة أكثر من اهتمامهن بشراء “لبس اليعد”، ولكن حذرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية من “مانيكير الجيل” الذي انتشر مؤخرًا، والتي أكدت الصحيفة أنه قد يتسبب في عديد من المخاطر أبرزها سرطان الجلد.

إلغاء قانون “الماكياج” عند مضيفات الطيران.. تعرف على التفاصيل

 

مانيكير الجيل واحد من أبرز مساحيق التجميل التي ظهرت مؤخرًا لما له من مميزات عديدة، فيتوفر بألوان كثيرة ومختلفة تناسب جميع الأذواق، وكل انواع لبسك أيًا كان نهاريًا أو للسهرة، أو حتى للعمل، علاوة على النعومة التي تسهل وضعه على الأظافر دون تكتل، كما أنه يستمر لفترة زمنية طويلة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وهو ما يوفر عناء وضع طلاء الأظافر كل فترة، كما أنه يجف في غضون 30 ثانية فقط، وهو ما يضيف له ميزة تهم أغلب الفتيات، غن لم يكن أغلهم، خاصة أنه يظهر الأظافر بصورة طبيعية دون أي تشققات.

وفاء عامر تقاضى شركة مستحضرات تجميل سببت لها التهابات فى الجلد (صورة)

وكحال أي نوع من مساحيق التجميل التي تظهر حديثًا، انتشر وسط أوساط الفتيات، خاصة صغار السن منهم، اللاتي يسعين وراء الظهور بأفضل مظهر دون تحري الدقة في مدى جودة المنتج، وهل يمكن أن يتسبب في أضرار للجسم أو لا، معتمدين على عبارة “لا يحتوي على مواد كيميائية ضارة”، ولكن أثبتت الدراسات أن مانيكير الجيل يمكن أن يُسبب لمستخدميه عديد من المخاطر مثل مثل الالتهابات، شيخوخة الجلد، وسرطان الجلد في بعض الأحيان، وفقًا للصحيفة البريطانية.

رغم مميزاته المتنوعة ومظهره الجذاب.. مانيكير الجيل قد يسبب السرطان

يقول الدكتور كريس أديجون، وهو طبيب أمراض جلدية: “يكفي أن ننصح المرضى بحماية بشرتهم، فلا يستطيع المختصين بالأمراض الجلدية معرفة كيفية تعريض مانيكير الجيل مستخدميه لخطر الإصابة بالسرطان، نظرًا لأن تقنيات كل صالون تجميل تختلف عن الآخر، واختلاف طرق الاستخدام من فتاة لأخرى، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكننا التأكد منها، وطرق تخفيف أي مخاطر.

ما هي المخاطر؟

يتم تعيين عمليات تجميل الأظافر باستخدام مصابيح LED التي تصدر أشعة UVA، بينما يمكن أن تمنحك أشعة UVB حروقًا -بدءًا من التعرض الشمس-  تلك الأشعة المسئولة عن الشيخوخة، وتلف الجلد، وسرطان الجلد أيضًا.

رغم مميزاته المتنوعة ومظهره الجذاب.. مانيكير الجيل قد يسبب السرطان

ويؤكد الخبراء في هذا الشأن أن ما نعرفه عن خطر الإصابة بسرطان الجلد يعتمد على الشمس، وليس على مصابيح الإضاءة المنزلية الموضوعة على مسافات متباينة من أيدينا، ولكن ليس هناك تأكيد حقيقي ان تلك الأشعة لا تساعد على حدوث الضرر.

ويؤكد الخبراء أنه قد تلعب كل من علم الوراثة والتصبغ وتاريخ السرطان في جسمك أو عائلتك دورًا كبيرًا،  كما هو الحال مع أي شيء يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد، خاصة وأنه شيء لا يفكر فيه الكثيرين.

وعلى الجانب الآخر، يرى البعض أن أنواع العلاج الكيميائي أو المضادات الحيوية يمكن أن تجعلك أكثر عرضة لأشعة UVA وتأثيراتها، فمن المنطقي أن أولئك الذين يحصلون على العديد من المانيكير كل شهر سيكونون أكثر عرضة للخطر بسبب التعرض المتكرر للأشعة فوق البنفسجية.

ويرى آخرون إن فائدة عمليات تجميل الأظافر هي أنها تستمر لعدة أسابيع في كل مرة، وبالتالي فإن معظم الناس لا يحتاجون إلى الحصول عليها أكثر من مرة في الشهر، تجنبًا لعديد من الأضرار.

تابع مواقعنا