الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مرسوم أميري للربط الإلكتروني بين مصر والكويت

القاهرة 24
سياسة
الأحد 19/مايو/2019 - 01:33 م

صدر مرسوم أميري كويتي، بالموافقة على مذكرة التفاهم بين الحكومتين المصرية والكويتية، والذي يقضي بربط أنظمة القوى العاملة بين البلدين إلكترونيًا.

وأوضح المصدر، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بدولة الكويت، أن المذكرة نصت على تشكيل اللجنة الفنية المصرية-الكويتية المشتركة، وتضم 3 من المختصين في مجالات نظم المعلومات، والتشغيل الخارجي، والعلاقات الخارجية، ومن مهامها التشاور حول المتغيرات التي قد تطرأ على بنود البرنامج، لاتخاذ الإجراءات المناسبة نحو إضافة أو حذف أي بنود فيه، وتذليل العقبات والمصاعب التي تواجه عملية التنفيذ.

وستقوم وزارة القوى العاملة في مصر، بموجب مذكرة التفاهم، بتوفير العمالة القادرة على العمل وفقا للمهن المطلوبة، والتي لديها الخبرة المناسبة، مع فرصة العمل المعروضة من صاحب العمل، وطبقا للاختبارات التي تتم.

كما تنص المذكرة على تزويد منافذ الخروج التابعة لكل طرف، بأسماء العاملين الذين سيعبرون الحدود إلى الطرف الآخر.

كان نائب مدير الهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية لشؤون قطاع الموارد البشرية والمالية سلطان الشعلاني، قد صرح الشهر الماضي، بأن مذكرة التفاهم الموقعة بين الكويت ومصر، لإتمام الربط الإلكتروني لاستقدام العمالة المصرية، تنتظر عرضها على مجلس الوزراء الكويتي لاعتمادها، مشيرا إلى أنه بمجرد اعتمادها، ستدخل حيز التنفيذ مباشرة، ويتم البدء فعلياً في تطبيق الربط الإلكتروني بين أنظمة البلدين.

يُذكر أن منظومة الربط الإلكترونى بين وزارة القوى العاملة المصرية، ووزارة الشؤون الاقتصادية الكويتية، ستضمن جودة العمالة الفنية المطلوبة، وتحد من العمالة الهامشية، لصالح استقدام عمالة مصرية يحتاجها سوق العمل الكويتى.

تابع مواقعنا