• بحث عن
  • الجزيرة توقف اثنين من صحفييها عن العمل بسبب فيديو يهاجم استغلال إسرائيل للهولوكوست

    قررت قناة الجزيرة القطرية، وقف اثنين من صحفييها عقب نشرهما مقطع فيديو ينفي ما يتم نشره عن محرقة الهولوكوست، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية “bbc”.

    وكانت صفحة إسرائيل في مصر التابعة للسفارة الإسرائيلية، قد نددت بإذاعة قناة الجزيرة القطرية عبر منصتها “AJ+” فيديو يخفف من أهوال مذبحة الهولوكوست الشهيرة التي نفذتها قوات النازية الألمانية ضد الإسرائيليين إبان الحرب العالمية الثانية.

    وقالت الصفحة في تديونة على فيسبوك:” أزالت شبكة (الجزيرة بلس) الفيديو المُعادي للسامية الذي قد أنتجوه ليحاول التقليل من أهوال المحرقة ضد الشعب اليهودي، ويشكك في مذابح الهولوكوست، كثيراً ما تكذب القناة في العديد من الأخبار والأفلام التي تنتجها.

    وأضافت :”وكأن إذا دام الصراع والإختلاف ظلت هي مستفيدة، يجب أن يتوقف الكذب الإعلامي من مثل هذه القنوات ومثيلاتها) – حتى لا نُشاهد المزيد من بث الكراهية بين الشعوب”.

    ونشرت منصة +AJ التابعة لـ”مؤسسة الجزيرة القطرية” فيديو تروي فيه منى حوا، مقدمة البرنامج، قصة ترويج “اليهود” لقصة محرقة هتلر أو الهولوكوست.

    وتقدم منى حوا في برنامجها عبر تلك المنصة مجموعة من الفيديوهات تروي في برنامجها عددًا من القصص والحكايات التاريخية، عن الأندلس وقصة غرناطة وتاريخ القارات، حتى أتت الحلقة التي تتحدث فيها عن محرقة اليهود التي يروجون لها منذ سنوات طوال.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق