الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تحذيرات من اسطوانات الغاز والثعابين بسبب ارتفاع درجات الحرارة في أسوان

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 20/مايو/2019 - 04:04 م

نشرت صفحة الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادفو على “فيس بوك”، تنبيهات المديرية العامة للدفاع المدني، بسبب ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القادمة.

وقالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادفو، أن الأيام القادمة تشهد ارتفاع في درجات الحرارة ما بين 47 و50 درجة مئوية، فضلًا عن ظهور سحب ركامية في بعض المناطق.

وشددت على ضرورة إخلاء السيارات من المشروبات الغازية، والقداحات، والعطور وبطاريات الأجهزة بشكل عام، وعدم ملئ خزان وقود السيارة بالكامل، فضلًا عن فتح نوافذ السيارة بشكل بسيط، وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية.

كما حذرت من السفر بالسيارة في الفترة الصباحية، وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصًا في السفر، فضلًا عن الانتباه من العقارب والثعابين، التي سوف تخرج من جحورها بشكل ملحوظ وقد تدخل المزارع والبيوت، على حد قولهم.

وطالبت  الوحدة المحلية لمركز ومدينة ادفو، الاكثار من شرب الماء والسوائل، والحرص على عدم تشغيل سخانات الماء، فضلًا عن الحرص على عدم وضع إسطوانات الغاز في الشمس.

وطالبت، التأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء وعدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة وخصوصًا في أوقات الذروة، وأيضًا البعد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخصوصًا خلال الفترة من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 3 ظهرًا.

ونصحت، بوضع علب ماء في الشبابيك والاحواش والاسوار والمزارع والبلكونات. وذلك لري عطش الطيور والقطط وغيرها من الحيوانات.

تابع مواقعنا