الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على أسباب تأخر عرض قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة الجديد على البرلمان

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 20/مايو/2019 - 02:26 م

قالت النائبة هالة أبو السعد، عضو لجنة المشروعات الصغيرة ومتوسطة الصغر بمجلس النواب، إن المجلس أرجأ مناقشة مشروع قانون المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تقدمت به إلى ما بعد الإنتهاء من مناقشة عدد من القوانين الأخري، معتبرا أن هذا المشروع هو أهم من جميع المشروعات الأخري لا سيما وأن القانون سيفيد السلم الاجتماعي قبل إنعاش الصناعة والاقتصاد المصري ككل.

وتوقعت في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن يتم مناقشة القانون في دور الإنعقاد القادم بهد أجازة الصيف ،مؤكدة أن القانون الذي تعده الحكومة لم يصل البرلمان حتي الآن.

وأضافت أن القانون سيكون مهم جدا لقيام صناعات حيوية مغذية بجانب صتاعة المايكرو فاينانس ،وتحفيذ للشباب على العمل في القطاع الخاص للتغلب على معدلات البطالة.

أوضحت أن  القانون الذي تقدمت به ضم  جزء عن التعريفات الخاصة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة وهو مالم يكن موجود قي القوانين السابقة، بجانب العديد من المحفزات أهمها التأمين الاجتماعي على العاملين بالمشروعات الصغيرة والمتتوسطة، أسوة بالعاملين في المشروعات الكبيرة والحكومية، بجاني منح إعفاء 5 سنوات من الضرائب، وإعفاءات جمركية على بعض الأجهزة المستوردة.

تابع مواقعنا