• بحث عن
  • تكدس المواطنين في الخط الثاني للمترو عقب محاولة انتحار شاب بمحطة رمسيس

    تكدس المواطنين على رصيف الخط الثاني لمترو الأنفاق خط “شبرا الخيمة ـ الجيزة”، عقب تعطل القطارات ما يزيد عن 10 دقائق، إثر محاولة انتحار شاب تحت عجلات المترو بمحطة الشهداء “رمسيس”.

    بعد عطل الخط الثاني للمترو.. حالات اختناق وإغماء بين الركاب نتيجة التكدس (صور وفيديو )

    في سياق منفصل، حالة من الارتباك يشهدها الخط الثاني للمترو “شبرا الخيمة – المنيب” بعد العطل الذي أصابه صباح اليوم الأربعاء، ما أدي إلى اختناق العديد من المواطنين وإغماء آخرين أثر حدوث تكدس للركاب في المحطات.

    عطل الخط الثاني لمترو الأنفاق
    وبين شهود عيان لـ”القاهرة 24″، أنه تم الدفع بسيارات لمحطات المترو بالخط الثاني، خاصة محطة مترو البحوث، لعلاج المصابين.

    وأكد شهود العيان، أن هناك العديد من الركاب يحتشدون لاسترداد قيمة تذاكر بمترو الأنفاق، بعد تعطل في الخط الثاني “شبرا الخيمة – المنيب”، ما أدى إلى حدوث حالة من التكدس، وتم سحب أحد القطارات باتجاه شبرا وذلك بعد إخلائه من الركاب.

    عطل الخط الثاني لمترو الأنفاق
    وأضاف شهود عيان، لـ”القاهرة24″، أن هناك تواجد مكثف من قوات الأمن بمحطات المترو لمتابعة العطل، مضيفين أن محطة مترو السادات شهدت تواجد 4 قيادات أمنية.

    عطل الخط الثاني لمترو الأنفاق
    يذكر أن أكد أحمد عبد الهادي المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق، لـ”القاهرة 24″، أن هناك عطل في الخط الثاني “شبرا الخيمة – المنيب”، ما أدى إلى حدوث حالة من التكدس، وتم سحب أحد القطارات باتجاه شبرا وذلك بعد إخلائه من الركاب.
    ومن المقرر أن يقوم المتحدث، بإصدار بيان بخوصو تعطل الخط الثاني للمترو بعد أن طالت فترة التعطل وغضب الركاب من تلك الفترة.
    ليس العطل الأول
    وفي وقت سابق، قد شهد الخط الثاني لمترو أنفاق “شبرا – الجيزة”، عطل في مترو جامعة القاهرة، حيث توقفت الحركة بشكل كامل دون وجود عطل مسبق.
    وحذرت صفحات “طلاب جامعة القاهرة” من ركوب المترو في الفترة الحالية، خاصة مع الزحام الشديد إثر العطل الذي شهده المترو.
    من جهة أخرى، تسببت أزمة في محطة مترو الزهراء خط المرج، في فزع الركاب، خاصة بعد وجود دخان في قطار المترو، الأمر الذي أدى إلى خروج الركاب من القطار وهروبهم سريعا.
    وحسب “شيماء إسماعيل” إحدى راكبي القطار فإن مشكلة في كهرباء القطار تسببت في خروج دخان بشكل مفاجيء ما أدى إلى هروب المواطنين من القطر بشكل عاجل بعد إيقافه.
    الوزير يصرف منحة للعاملين بالمترو والسكة الحديد
    وكان المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، قد قر في وقت سابق صرف للعاملين بقطاعي مترو الأنفاق والسكة الحديد، منحة قدرها 750 جنيه، بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق