الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“طفوها بالرمل”.. “القاهرة 24” ينشر صور حريق آلة حصاد قمح بـ3 ملايين جنيها في العوينات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 20/مايو/2019 - 01:53 م

حصل “القاهرة 24″، على صور حريق آلة حصاد قمح “كومباين” من النوع الإيطالي، في أحد مزارع شرق العوينات التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

ويظهر من خلال الصور تعرض الماكينة التي يصل سعرها إلى 3 ملايين جنيها للحريق بالكامل، وعدم صلاحيتها للاستعمال مرة أخرى، بالإضافة إلى أن إخماد الحريق الذي نشب في هذه الآلة عن طريق استعمال الرمل، حيث تُظهر الصور أنها مغطاة بصورة كاملة بالرمل.

وكشفت مصادر مسئولة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن تفاصيل تعرض أحد ماكينات حصاد القمح للحريق في مزارع الوزارة بشرق العوينات.

“التموين”: استلمنا 2.2 مليون طن قمح من المزارعين خلال شهر

وأكد المصدر المسئول في تصريحات خاصة لـ “القاهرة 24″، إن الآلة التي تعرضت للحريق هي ماكينة “كومباين” وهي عبارة عن آلة من ماركة إيطالية لحصاد القمح من ضمن 5 “كومباينات” تم استيرادهم من إيطاليا لصالح قطاع الزراعة الآلية التابع لوزارة الزراعة.

حسب المصدر فإن الآلة اسمها ” new holland 56″، تعمل في عرض تشغيل 5 متر و20 سم في حصاد القمح، موضحا أن هذه الآلة تابعة لمحطة مريوط التابعة للإدارة المركزية لغرب الدلتا.

وأشار المصدر إلى أن هذه الآلة تم شحنها ونقلها إلى محطة شرق العوينات لحصاد القمح في مزارع قطاع الإنتاج، موضحا أن عدم صيانة هذه الآلة تسبب في “قفش” في الأجزاء داخل الماكينة، واحتكاك ولد “الشرز” الذي تسبب في حريق القمح والقش بالماكينة.

وأوضح أن السعر يتخطى الـ 3 ملايين جنيها، وأن الماكينة التي تعرضت للحرق يقدر سعرها من 1.5 مليون لـ 2 مليون.

تابع مواقعنا