• بحث عن
  • مسئول قطرى: لم نتسلم دعوة لحضور قمة السعودية المقبلة

    منى أحمد

    قال مسئول بدولة قطر، إن الدوحة لم تتسلم دعوة لحضور قمتين مزمعتين عقدهما في مدينة مكة بالمملكة العربية السعودية لبحث عواقب هجمات الطائرات بلا طيار، وذلك خلال تصريحات تليفزيونية.

    وفى وقت سابق دعا الملك سلمان بن عبد العزيز، خادم الحرمين الشريفين، الدول العربية إلى عقد قمتين خليجية وعربية في مكة بنهاية شهر مايو الجارى، بالتزامن مع القمة الإسلامية.

    وقالت وزارة الخارجية السعودية، إن القمة ستبحث ما قامت به ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران من الهجوم على محطتي ضخ نفطيتين بالمملكة.

    وأضافت وزارة الخارجية السعودية: القمة ستبحث أيضا تداعيات الهجوم على سفن تجارية قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات.

    الملك سلمان: السعودية تسعى لنشر الإسلام الوسطي المعتدل بعيدا عن مشوهيه

    يذكر أن ألقى وزير الإعلام السعودي تركي بن عبدالله الشبانة، كلمة عاهل المملكة العربية السعودية الملك سلمان بالنيابة عنه بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

    ووجه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، كلمة إلى إخوانه المواطنين والمسلمين في كل مكان بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك لعام 1440هـ.

    وأكد الملك سلمان على أهمية دور بلاده في الحفاظ على روح الاسلام، كما أوضح أن بلاده تدعو دائما إلى التسامح والوسطية والاعتدال، والتي هي من مبادئ الإسلام.

    وأردف العاهل السعودي قائلا:” بلادي أخذت على عاتقها خدمة الإسلامية والقضايا التي تشغل العالم الإسلامي، وساهمت في نشر كل ما يدعو إليه الإسلام، بنشر الدين الإسلامي بعيدا عن كل ما يشوه صورته السمحة الحقيقية”.

    وأكد العاهل السعودي أن بلاده كانت ولا تزال “تدعو إلى الحفاظ على الصورة الوضاءة التي يتحلى بها هذا الدين الحنيف من تسامح واعتدال ووسطية”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق