الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مساعد وزير الخارجية يكشف تفاصيل زيارة السيسي لـ3 دول إفريقية الأسبوع المقبل

القاهرة 24
سياسة
الإثنين 20/مايو/2019 - 10:42 م

كشف السفير وائل نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، أن الرئيس السيسي سيزور خلال الأسبوع المقبل بعض الدول في غرب وجنوب إفريقيا؛ لدعم العلاقات المشتركة والتعاون بين مصر وهذه الدول.

وقال “نصر”، خلال الاحتفال باليوم الوطني لدولة الكاميرون، مساء اليوم الأحد، إن مصر حريصة على دعم العلاقات المشتركة مع الدول الإفريقية، متقدما بالتهنئة لسفير دولة الكاميرون في مصر الدكتور محمدو لارنج وهو أيضا عميد السفراء الأفارقة في مصر.

وأضاف، أن العلاقات المصرية مع الكاميرون علاقات عميقة وتاريخية على المستوى السياسي، مشددا على أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون والعمل المشترك بين مصر وباقي الدول الإفريقية، وهي رؤية الرئيس تجاه غفريقيا.

وشدد على أن الرئيس سيزور دول في غرب إفريقيا وجنوب إفريقيا “الكونغو النيجر وجنوب إفريقيا”؛ لبحث التعاون المشترك معها ودعم العلاقات السياسية، ودفع العلاقات الاقتصادية للأمام، مع وفد رفيع المستوى من الوزراء والمسئولين في مصر.

وزار الرئيس السيسي عدد من الدول الإفريقية على مدار الفترة الماضية، على رأسها دول غينيا والسنغال وكوت ديفوار، وهي زيارات هي الأولى من نوعها لرئيس مصر نحو إفريقيا.

تابع مواقعنا