• بحث عن
  • مساعد وزير الخارجية يكشف تفاصيل زيارة السيسي لـ3 دول إفريقية الأسبوع المقبل

    كشف السفير وائل نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الإفريقية، أن الرئيس السيسي سيزور خلال الأسبوع المقبل بعض الدول في غرب وجنوب إفريقيا؛ لدعم العلاقات المشتركة والتعاون بين مصر وهذه الدول.

    وقال “نصر”، خلال الاحتفال باليوم الوطني لدولة الكاميرون، مساء اليوم الأحد، إن مصر حريصة على دعم العلاقات المشتركة مع الدول الإفريقية، متقدما بالتهنئة لسفير دولة الكاميرون في مصر الدكتور محمدو لارنج وهو أيضا عميد السفراء الأفارقة في مصر.

    وأضاف، أن العلاقات المصرية مع الكاميرون علاقات عميقة وتاريخية على المستوى السياسي، مشددا على أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدا من التعاون والعمل المشترك بين مصر وباقي الدول الإفريقية، وهي رؤية الرئيس تجاه غفريقيا.

    وشدد على أن الرئيس سيزور دول في غرب إفريقيا وجنوب إفريقيا “الكونغو النيجر وجنوب إفريقيا”؛ لبحث التعاون المشترك معها ودعم العلاقات السياسية، ودفع العلاقات الاقتصادية للأمام، مع وفد رفيع المستوى من الوزراء والمسئولين في مصر.

    وزار الرئيس السيسي عدد من الدول الإفريقية على مدار الفترة الماضية، على رأسها دول غينيا والسنغال وكوت ديفوار، وهي زيارات هي الأولى من نوعها لرئيس مصر نحو إفريقيا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق