• بحث عن
  • مصدر بجوجل لـ”القاهرة 24″: لن نوقف خدمات تطبيقاتنا المهمة علي أجهزة هواوي

    شيماء شلبى

    قال مصدر مسئول بشركة جوجل في الشرق الاوسط، إن الشركة لن توقف خدمات تطبيقات جوجل الأكثر انتشارا علي أجهزة هواوي ، وأن قرار وقف التعاون الذي أصدرته الشركة لن يؤثر علي عمل تطبيق جوجل بلاي، مؤكدا أنه ممن الصعب إحلال بديل لتطبيقات جوجل علي أجهزة هواوي وهو ماسيؤثر علي المستخدمين لذلك لن توقف الشركة هذه التطبيقات.

    وفى تصريحات خاصة لـ”القاهرة24″، لم يعلق المصدر علي التفاصيل الخاصة بقرار وقف التعامل وهل ستكون مؤقتة أم نهائية، مشيرا الي انها قرارت تخص الادارة العليا للشركة.

    وفى وقت سابق أعلنت شركة جوجل بجانب شركات أمريكية أخري أمس، وقف التعاون مع هواوي نتيجة للتدابير الأمريكية الجديدة ضد الشركة الصينية.

    وبعد أن وقع الرئيس الامريكي دونالد ترامب، الأربعاء الماضي أمرا تنفيذيا يخول وزارة التجارة منع الشركات الأمريكية من التعامل مع موردين أجانب بعينهم، وهي الخطوة التي يُنظر إليها على أنها تأتي ضمن مساع أكبر لإبقاء هواوي خارج السوق
    الأمريكية، ضمن خطوات حرب تجارية امريكية صينية.

    ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء، ان شركات مثل إنتل وكوالكوم وبرودكوم ، قد تبعت جوجل في قرار تجميد توريد البرمجيات والمكونات الأساسية لهواوي.

    ومن جانبها ردت الصين عبر متحدث باسم وزارة الخارجية وقالت انها ستدعم شركاتها، وستتسلح بسلاح القانون للدفاع عن حقوقها المشروعة”.

    شركة ألمانية توقف توريد رقائق إلكترونية لـ”هواوي Huawei”

    وفى وقت سابق أكدت مصادر مطلعة بشركة “إنفنيون” الألمانية لصناعة الرقائق، أنها علقت الشحنات إلى عملاق الإلكترونيات هواوي Huawei.

    وأوضحت صحيفة “نيكي آسيان ريفيو”، الاثنين، بأن “إنفنيون” الألمانية أن قرار “إنفنيون” وقف تسليم الشحنات جاء بعد أن أدرجت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، هواوي Huawei ، على القائمة السوداء للتجارة رسميا، الخميس، مما يعني فرض قيود فورية تزيد بدرجة كبيرة صعوبة تعامل شركة معدات الاتصالات مع الشركات الأميركية، على ما أوردت وكالة “رويترز”.

    وأكدت أن “إنفنيون” ستعقد اجتماعات هذا الأسبوع لمناقشة الوضع وإجراء تقييم، مشيرة إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا كانت الشركة الألمانية ستستأنف العمل معها بعد استيضاح الجوانب القانونية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق