• بحث عن
  • مي عز الدين: البرنسيسة بيسة يناقش قضية التعليم.. والتحضير لـ”سكسكة” كان مرهق (حوار)

    حسن حمودة

    حققت النجمة مي عز الدين جدلًا كبيرا بتجربتها الجديدة بمسلسل “البرنسيسة ببيسة” والتي تخوض به المارثون الرمضاني الحالي والمعروض حصريا على قناة الحياة الفضائية، واثارت مي الجدل بالمسلسل بسبب ظهورها بشخصيتين خلال أحداث المسلسل الأمر الذي كان تحدي كبير لها لعودتها إلى الأعمال الكوميدية مرة أخرى.

    وألتقى “القاهرة 24″، بالنجمة مي عز الدين والتي كشفتت خلال حوارها عن أسباب عودتها إلى الكوميديا مرة أخرى من خلال مسلسل “البرنسيسية بيسة”، وكيف استقبلت تعليقات الجمهور حول نصف حلقات المسلسل منذ بداية شهر رمضان.

    إلى نص الحوار..

     ◄ البداية.. ما الذي دفعك لـ “البرنسيسة بيسة”؟

    • أولوياتي دائمًا في أي عمل فني اخوضه، هو أن تكون قصته تحمل رسالة هامة وتشغل المجتمع المصري، ففي “البرنسيسة بيسه” حرصت على أن أقدم قضية هامة وهي التعليم والذي أصبح فيه اخطاء عديدة وتجاوز عن قيم وعادات نشأنا عليها وفقدها الجيل الجديد، بالإضافة إلى أن أسعار المدارس في الوقت الحالي أصبحت باهظة وهذا شق رئيسي من القضية خاصة وأن هناك عدد كبير من أولياء الأمور يعانون من تلك المشكلة. كما قمت بالتركيز على قضية إعادة زرع الانتماء داخل الطلبة وعودة تحية العلم التي تخلت عنها العديد من المدارس في الوقت الحالي كما تخلوا عن اللغة العربية وأصبحت الأنجليزية هي الأساس بعد أن كانت هي اللغة الثانية مما أثر على اللغة العربية للكثير من الشباب والطلبة لذلك شعرت ان اختياري للمشاركة بهذا العمل موفق للغاية.

    ◄ هل تخوفتي من خطوة العودة إلى الكوميديا؟

    • بالعكس تماما فهي خطوة دائما تشغلني منذ أن قدمت شخصية “كوريا” في مسلسل “دلع بنات” وعرض علي العديد من الأعمال الكوميدية ولكني كنت اريد ان اخذ هدنة قصيرة وقدمت بعدها أكثر من عمل تراجيدي، وفي الحقيقة كان هناك العديد من المنتجين يرغبون في أن أقدم مسلسل كوميدي العام الماضي ولكني رفضت من أجل مسلسل “رسايل” لأنه كان بالنسبة لي خطوة جريئة وجديدة وكانت اختيار صائب فحقق العمل حالة نجاح جيدة بين الجمهور عقب عرضه في شهر رمضان من العام الماضي.

    ◄ ما الصعوبات التي واجهتك اثناء التصوير؟

    • سكسكة كانت من أكثر المشكلات التي واجهتني أثناء التصوير فكان التحضير للشخصية يستغرق وقتا طويلا يصل إلى 4 ساعات قبل تصوير المشاهد الخاصة بها بالإضافة إلى أن ملابسها كانت شتوية ومعظم التصوير كان في الصيف مما جعلتها تستنفذ كل طاقتي، ولكني عشقت هذه الشخصية وتعلقت بها كثيرا فكانت تنتابني حالة غريبة عندما اتقمسها أما شخصية “بيسة” فكانت الصعوبة فيها هي طريقة حديثها على غرار أهالي المناطق الشعبية فكنت افعل كل مابوسعي أمام الكاميرا كي تظهر بأقصى درجة للفئة الشعبية فضلا عن أنها تتحدث بعصبية طوال الأحداث.

    مي عز الدين: تجسيدي لشخصية “سكسكة” في “البرنسيسة بيسة” تحدي كبير

     

    سكسكة مي عز الدين

     هل تتشابه شخصية “سكسكة” مع “أبلة أطاطا” التي جسدها الفنان محمد سعد؟

    • بالعكس تماما فشخصية الجدة “سكسكة” تختلف في كل شئ عن “أبلة أطاطا” وشرف لي ان يشبهني البعض بالفنان الكبير محمد سعد “هو فين وانا فين” فشخصية “أطاطا” التي جسدها لن تتكر في أي عمل فني ولا يستطيع أحد أن يقدمها مثلما فعل محمد سعد في فيلم “عوكل”.

    ◄ ما سر اختيار الفنان أمير المصري للمشاركة في العمل؟

    • في الحقيقة فكرة أختيار أمير المصري كانت من اختياري لأنني أحب طريقة تمثيله منذ أن شاهدته عام 2008 مع الفنان محمد هنيدي في فيلم “رمضان مبروك أبو العلمين حمودة” فقدم وقتها دورا عظيما ثم اتجه إلى هوليوود وشارك في العديد من الأفلام العالمية وكنت متابعة جيدة له فهو فنان موهوب ويتمتع بطاقة تمثيلية كبيرة وقدم دور “كاظم” خلال أحداث مسلسل “البرنسيسة بيسة” باحترافية شديدة، وعندما تحدثت معه وعرضت عليه سيناريو المسلسل وجدت قبول من جانبه مما اسعدتني موافقته.

    زفاف مي عز الدين وأمير المصري بأحد الفنادق الكُبرى لـ”البرنسيسة بيسة”

     

    أمير المصري و مي عز الدين
    أمير المصري و مي عز الدين

     

    ◄ وأخيراً.. هل جمهور السوشيال ميديا مقياس نجاح لأي عمل فني؟

    • على المستوى الشخصي لا اهتم بالسوشيال ميديا فالجمهور الحقيقي هو رد الفعل على العمل الفني في الشارع وحتى الآن ردود الأفعال التي تلقيتها حول “البرنسيسة بيسة” كانت جيدة وشخصية الجدة “سكسكة” علقت مع الأطفال وشعرت بذلك عندما واجهت الجمهور أكثر من مرة في الشارع.

    مي عز الدين تُغلق تعليقات انستجرام بسبب “البرنسيسة بيسة” (صور)

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق