الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وكالة بلومبرج: إنتل وكوالكوم وبرودكوم توقف تعاملاتها مع هواوي

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 20/مايو/2019 - 01:20 م

قالت وكالة بلومبرج اليوم الاثنين بأن عمالقة شركات صناعة الرقائق الإلكترونية الأمريكية وهم: إنتل، وكوالكوم، وبرودكوم، أوقفت تعاملاتها مع شركة هواوي الصينية، وذلك امتثالًا لقرار أصدره الحكومة الأمريكية بإدراج الشركة الصينية على قائمتها التجارية السوداء.

وتابعت بلومبرج إن إيقاف إنتل، وكوالكوم، وبرودكوم تعاملاتها معها سيدخل حيز التنفيذ فورًا، وياتي هذا القرار من عمالقة شركات صناعة الرقائق الإلكترونية الأمريكية بعد ساعات من إيقاف شركة جوجل أعمالها التي تتطلب نقل منتجات عتادية وبرمجية مع الشركة؛ باستثناء تلك التي تغطيها تراخيص المصادر المفتوحة.

ويذكر أن بموجب قرار جوجل، فإن الشركة الصينية سوف تفقد على الفور إمكانية الوصول إلى تحديثات نظام التشغيل أندرويد، كما ستفقد هواتفها الذكية المستقبلية التي تُباع خارج الصين إمكانية الوصول إلى التطبيقات، والخدمات الشائعة على أندرويد، بما في ذلك: متجر جوجل بلاي، وتطبيق خدمة البريد الإلكتروني Gmail.

من جهة أخري أفادت صحيفة “نيكي” Nikkei اليابانية بأن شركة صناعة الرقائق الإلكترونية الألمانية “إنفينيون” Infineon أوقفت أيضًا شحناتها إلى هواوى.

وأفادت الجريدة اليابانية أن شركة “إنفينيون” قررت إيقاف عمليات التسليم بعد قرار وزارة التجارة الأمريكية يوم الخميس الماضي الذي يطالب الشركات الأمريكية بالحصول على ترخيص في حالة شحن المنتجات إلى الشركة الصينية. ويشمل القرار كل شركة أجنبية تستخدم قدرًا معينًا من التقنية الأمريكية في المنتجات التي تُباع إليها.

ووفقًا لمصادر بلومبرج، فقد أُبلغ موظفو شركات صناعة الرقائق الأمريكية بأن شركاتهم سوف تُجمد صفقات التوريد مع هواوى حتى إشعار آخر. وتُزود إنتل هواوى بمعالجات الحواسيب الشخصية والخوادم، في حين تزود كوالكوم إنتل بمعالجات ومودمات الهواتف الذكية.

وأفاد تقرير منفصل لبلومبرج بأن هواوى كانت تستعد لمثل هذا القرار، فسعت خلال المدة الماضية إلى تقليل اعتمادها على الرقائق الإلكترونية من الشركات الأمريكية، فهي تملك ذراعًا خاصًا باسم “هاي سيليكون” HiSilicon يطور لها معالجات ومودمات للهواتف الذكية.

مصدر بجوجل لـ”القاهرة 24″: لن نوقف خدمات تطبيقاتنا المهمة علي أجهزة هواوي

تابع مواقعنا