الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التفاصيل الكاملة في إخلاء سبيل السفير معصوم مرزوق وآخرين في قضية الجماعات المحظورة

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 20/مايو/2019 - 08:21 م

صدر اليوم قرارا من النيابة العامة يفيد إخلاء سبيل السفير معصوم مرزوق والناشطة نرمين حسين وعبد الفتاح السعيد البنا، والدكتور رائد سلامة، والدكتور يحيى القزاز.

الإتهامات التي كانت موجهه إليهم

كانو محبوسين على خلفية الإنضمام إلى جماعة محظورة وتكدير السلم والأمن العام، ونشر أخبار كاذبة.

التفاصيل الكاملة لقضية إخلاء سبيل السفير معصوم مرزوق ونرمين حسين ورائد سلامة ويحيي القزاز

قال مصدر أمني مسئول، إن هذا القرار يأتي استجابة لمناشدات حقوقية ومطالبات مختلفة واستغاثات أسرية، طالبت بإخلاء سبيل المتهمين، وبعد التنسيق المشترك بين أجهزة الأمن والنيابة العامة بالقضية، حيث برأت المتهمين من التهم المنسوبة إليهم، مبينًا أن الإفراج عن المتهمين سيكون في غضون ساعات.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن إخلاء سبيل هؤلاء المتهمين يعتبر خطوة هامة في سبيل تحقيق العدالة الجادة، دون النظر لأى تيارات سياسية.

وقال مصدر سياسي آخر، إن قرار الإفراج عن المتهمين، له بالغ الأثر في صفوف المعارضة والنشطاء السياسيين وسيحرك الآفاق بشأن النظر مجددًا إلى ما يثار من اتهامات للحكومة بشأن موقفها من المختلفين معها سياسيًا.

التفاصيل الكاملة لقضية إخلاء سبيل السفير معصوم مرزوق ونرمين حسين ورائد سلامة ويحيي القزاز

وكانت نيابة أمن الدولة، قد قررت حبس كل من: رائد سلامة و معصوم مرزوق ونيرمين حسين ويحيي القزاز وعبد الفتاح السعيد البنا، على ذمة التحقيقات الجارية، في القضية الجديدة التي تحمل رقم 1305 لسنة 2018.

وجاء أسماء المتهمون كالتالي: السفير السابق معصوم مرزوق، ويحيى القزاز عضو حركة 9 مارس، والقيادي بحزب التيار الشعبي تحت التأسيس رائد سلامة، والنشطاء نرمين حسين، وعبد الفتاح سعيد.

خاص.. الإفراج عن السفير معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحيي القزاز ونرمين حسين

ووجهت النيابة للمتهمين، مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، تلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

وأيدت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد طاهر شتا، في سبتمبر من العام الماضي، أمر التحفظ على معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحيى القزاز وآخرين من المتهمين في القضية.

الإفراج عن ملقي أمه من الدور الثالث في نهار شهر رمضان بالدقهلية 

تابع مواقعنا