الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب الهولوكوست.. إسرائيل تنتقد الجزيرة القطرية: “تنشر الكراهية بين الشعوب” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 20/مايو/2019 - 03:23 م

شجبت صفحة إسرائيل في مصر التابعة للسفارة الإسرائيلية، إذاعة قناة الجزيرة القطرية عبر منصتها “AJ+” فيديو يخفف من أهوال مذبحة الهولوكوست الشهيرة التي نفذتها قوات النازية الألمانية ضد الإسرائيليين إبان الحرب العالمية الثانية.

الجزيرة تحذف حلقة حقيقة الهولولكوست بعد غضب إسرائيل

وقالت الصفحة في تديونة على فيسبوك:” أزالت شبكة (الجزيرة بلس) الفيديو المُعادي للسامية الذي قد أنتجوه ليحاول التقليل من أهوال المحرقة ضد الشعب اليهودي، ويشكك في مذابح الهولوكوست، كثيراً ما تكذب القناة في العديد من الأخبار والأفلام التي تنتجها.

طارق العوضي لقناة الجزيرة: “اسمهم شهداء وليسوا قتلي”

وأضافت :”وكأن إذا دام الصراع والإختلاف ظلت هي مستفيدة، يجب أن يتوقف الكذب الإعلامي من مثل هذه القنوات ومثيلاتها) – حتى لا نُشاهد المزيد من بث الكراهية بين الشعوب”.

ونشرت منصة +AJ التابعة لـ”مؤسسة الجزيرة القطرية” فيديو تروي فيه منى حوا، مقدمة البرنامج، قصة ترويج “اليهود” لقصة محرقة هتلر أو الهولوكوست.

الجزيرة تدار من تل أبيب.. +AJ تحذف حلقة تكشف حقيقة الهولوكوست بعد غضب إسرائيل (فيديو)

وتقدم منى حوا في برنامجها عبر تلك المنصة مجموعة من الفيديوهات تروي في برنامجها عددًا من القصص والحكايات التاريخية، عن الأندلس وقصة غرناطة وتاريخ القارات، حتى أتت الحلقة التي تتحدث فيها عن محرقة اليهود التي يروجون لها منذ سنوات طوال.

واستنكرت الخارجية الإسرائيلية قول مقدمة الحلقة “يقولون إن الملايين من اليهود قُتلوا في غرف الغاز، كما تقول القصة، ما هي حقيقة الهولوكوست؟ وكيف استفادت منها الحركة الصهيونية؟”.

وقالت الخارجية الإسرائيلية عبر حسابها “إسرائيل تتكلم العربية” على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، “إن الحديث يدور عن شريط فيديو معاد للسامية، يحاول أن يحجم فظائع النازيين التي ارتكبت بحق الشعب اليهودي”. وتطرقت الوزارة بشكل مفصل إلى المزاعم الواردة في الشريط وقامت بتفنيدها جميعها”.

قناة الجزيرة تنشر فيديو تحريضي ضد السعوديات وتحذفه بعد دقائق (صور)

وسرعان ما رضخت الجزيرة للاستنكار الإسرائيلي، حيث قامت بسحب الحلقة من كل المنصات، ليتداولها النشطاء عبر صفحات التواصل الاجتماعي، رافضين الرضوخ للتعليمات الإسرائيلية.

كما استنكر الكثيرين قرار منصة +AJ بإيقاف منى حوا، مقدمة البرنامج، وعامر السيد عمر، المشرف على التحرير، وقاموا بتداول الحلقة التي فضحت الأمر.

جهاز المخابرات السودانى يرد على قناة الجزيرة: تفتقد للمهنية والموضوعية (بيان)

تابع مواقعنا