الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“جوجل” تُعلن وقف التعاون مع “هواوي”

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 20/مايو/2019 - 01:40 ص

أعلنت شركة Alphabet المالكة لـ”جوجل“، وقف أي تعاون بينها وبين “هواوي” يتطلب أى نقل لقطع هاردوير أو سوفت وير ما عدا تلك مفتوحة المصدر. وبحسب مصدر قريب للشركة فإن تلك الخطوة تأتى على خلفية نية الحكومة الأمريكية توجيه ضربة لشركات التقنية الصينية حول العالم.

جوجل تعلن وقف التعاون مع هواوي

ومن شأن هذه الخطوة حجب تحديثات الاندرويد القادمة عن هواتفها كما ستفقد هواتفها الجديدة خارج الصين كافة خدمات الشركة وتطبيقاتها مثل متجر Google play وتطبيقات Gmail، خرائط جوجل، متصفح كروم وباقي حزمة تطبيقات جوجل اندرويد. ولن تتمكن هواوى من استخدام أي برمجيات لجوجل سوي نظام الاندرويد لأنه مفتوح المصدر ولكن جوجل لن توفر أي دعم فني.

وتأتى تلك الخطوة بعد أن قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وضع شركة هواوي بشكل رسمي على القائمة السوداء للشركات التجارية فى الولايات المتحدة الأمريكية وهو ما سيجعلها تعاني تماماً إذا ما حاولت ممارسة أي نشاطات إقتصادية مع أي شركة أمريكية.

وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي تتخذ فيها الإدارة الأمريكية قراراً مشابه حيث تم تطبيقه على شركة ZTE من قبل ولكن جوجل لم تقم بأي خطوة حينها.

“هواوي” من جهتها لم تصدر أي بيانات رسمية للرد على قامت به جوجل كما لم تعجب الغرفة التجارية الأمريكية على عقابات قرارات ترامب وكيف ستؤثر على هواوي وباقي الشركات الصينية.

الآن كافة الاحتمالات مفتوحة فمن الممكن أن تتخلى هواوي عن نظام الأندرويد تماماً فيما قد يقتصر الأمر على توفير خدمة بديلة لمتجر جوجل.

تابع مواقعنا