الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الصناعة: نسعى للاستفادة من خطة توطين الصناعات كثيفة العاملة خارج أوروبا

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 20/مايو/2019 - 03:43 م

قال المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، إنه يمكن الإستفادة من التوجه الحالي لدول القارة الأوروبية بإعادة توطين عدد من الصناعات كثيفة العمالة خارج القارة، وهو الأمر الذى يتيح إقامة مشروعات جديدة باستثمارات اوروبية إماراتية مشتركة على أرض مصر.

وأكد على أهمية تفعيل مجلس الأعمال المصري الإماراتي ليقوم بدوره في دفع الاستثمارات المشتركة وتنمية حجم التبادل التجاري بين البلدين، مشيرًا إلى أن إعادة تشكيل المجلس جاء في إطار سياسة ضخ دماء جديدة قادرة على تعزيز التعاون المشترك مع الجانب الإماراتي على المستويين التجاري والاستثماري لا سيما وأن دولة الإمارات تمثل أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر، كما تتصدر الإمارات قائمة أهم الدول المستثمرة بالسوق المصري.

جاء ذلك خلال اللقاء الأول لوزير التجارة والصناعة مع أعضاء الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الإماراتي – بعد إعادة تشكيله – برئاسة المهندس جمال السادات، رئيس مجلس إدارة شركة اتصالات مصر، وشارك في اللقاء المهندس حسام فريد، مستشار وزير التجارة والصناعة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال الوزير، إن الامارات تعد أحد أهم الشركاء الاقتصاديين لمصر على المستويين الإقليمى والعالمى، مشيرًا إلى أن مصر والامارات تمثلان نموذجًا ناجحًا للتعاون والتكامل الاقتصادى المشترك فى كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

وأضاف أن العلاقات السياسية المتميزة التي تربط قيادتى البلدين وعلاقات التقارب والتفاهم بين الشعبين المصرى والإماراتى تشكل محور إرتكاز للتعاون القائم على تحقيق المصلحة المشتركة للإقتصادين المصرى والإماراتى على حد سواء.

تابع مواقعنا