• بحث عن
  • أمريكا تخفف القيود على هواوي وتمنح عملائها 90 يومًا لمواجهة القرارات الاقتصادية

    في ضوء الأزمة المستمرة بين شركة هواوي الصينية وقرارا شركات أمريكية بحظر التعامل معها، فإن الحكومة الأمريكية قررت تخفيف بعض القيود التجارية التي فرضتها على الشركة الصينية الأسبوع الماضي، وذلك بهدف التقليل من المشكلات التي قد تواجه عملاء شركة الاتصالات حول العالم.

    وكشف وزير التجارة الامريكي ويلبر روس، في بيان صحفي، إن الغرض من التفويض الجديد هو إعطاء مزودي الاتصالات الذين يعتمدون على معدات هواوي بعض الوقت لإجراء ترتيبات أخرى.

    حرب التكنولوجيا.. رئيس هواوي يهاجم أمريكا: “تسيء تقدير قوتنا”

    وستسمح وزارة التجارة الأمريكية لشركة هواوي بشراء سلع أمريكية الصنع من أجل الحفاظ على الشبكات الحالية وتوفير تحديثات البرامج لهواتف هواوي الحالية. ومع ذلك؛ لا تزال الشركة ممنوعة من شراء قطع الغيار والمكونات الأمريكية لتصنيع منتجات جديدة دون الحصول على موافقات الترخيص، التي من المحتمل أن تُرفض.

    ويشير الترخيص، الذي يسري لمدة 90 يومًا فقط، إلى أن التغييرات في سلسلة التوريد من هواوي قد تكون لها عواقب فورية بعيدة المدى وغير مقصودة على عملائها.

    ويُعتقد أن الهدف من هذا التخفيف هو الحيلولة دون تعطل أنظمة الإنترنت والحاسوب. وقالت وزارة التجارة: إنها ستقيم ما إذا كان سيتم تمديد الإعفاءات لأكثر من 90 يومًا.

    “هواوي” تُعلن تطوير نظام تشغيل خاص بها لمواجهة منعها من استخدام جوجل وميكروسوفت

    عاجل.. شركة هواوي تصدر بيانها الأول بعد حظر أندرويد

    وفى وقت أكد رين جينغفي تعليقا على قرار الرئيس ترامب منع المجموعات الأمريكية من ممارسة أعمال تجارية في مجال الاتصالات مع شركات أجنبية تُعتبر أنها تُشكل “خطراً” على الأمن القومي اختص بينهما شركة هواوي.

    وكشف رين في بث مباشر خلال مقابلة صحفية أن “الممارسة الحالية للسياسيين الأمريكيين تسيء تقدير قوتنا”، وفي إطار حرب تجارية وتنافس تكنولوجي بين بكين وواشنطن، تستهدف إدارة ترامب منذ 2018 الشركة الثانية عالمياً للهواتف الذكية والرائدة في تقنية شبكات اتصالات الجيل الخامس.

    وأكد رين أن “شبكات الشركة للجيل الخامس لن تتأثر. في ما يتعلق بتقنية الجيل الخامس لن يتمكن الآخرون من اللحاق بهواوي وقد يستغرقهم هذا عامين أو ثلاثة”، في إشارة إلى الشركات الأمريكية والأوروبية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق