• بحث عن
  • للمواهب الإستثنائية والمستثمرين.. الإمارات تطلق نظام الإقامة الدائمة تحت اسم “البطاقة الذهبية”

    أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوزراء حاكم دبي، عن إطلاق نظام الإقامة الدائمة في دولة الإمارات تحت اسم “البطاقة الذهبية”.

    وقال ابن راشد في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “أطلقنا اليوم نظام الإقامة الدائمة «البطاقة الذهبية» في دولة الامارات.. إقامة دائمة للمستثمرين، وللكفاءات الاستثنائية في مجالات الطب والهندسة والعلوم وكافة الفنون.. الدفعة الأولى من مستحقي الإقامة الدائمة 6800 مستثمر تبلغ إجمالي استثماراتهم 100 مليار درهم”.

    وتابع نائب رئيس الإمارات العربية المتحدة ورئيس الوزراء حاكم دبي: “سيتم منح الإقامة الدائمة «البطاقة الذهبية» للمتميزين وللمواهب الاستثنائية ولكل من يساهم بإيجابية في قصة نجاح دولة الإمارات.. نريدهم شركاء دائمين معنا في مسيرتنا.. وجميع المقيمين في دولة الامارات هم إخوة لنا وجزء من أسرتنا الكبيرة في دولة الإمارات”.

    يُذكر أنه في وقت سابق، قد أقر مجلس الشورى السعودي الغاء نظام الكفيل، ومنح مزايا خاصة تتعلق بحرية التنقل والحركة من وإلى السعودية ذاتيًا دون الرجوع إلى الكفيل.

    والنظام الجديد أطلق عليه “الإقامة المميزة” والذي يمنح صاحبه عددًا من المميزات، من أبرزها الإقامة مع الأسرة داخل المملكة، مع إمكانية تملك هذا المنزل أو العقار الذي تعيش فيه، إضافة إلى إمكانية استصدار زيارة للأقارب واستقدام العمالة وتملك المركبات.

    كشفت صحيفة عكاظ السعودية، عن قيمة الإقامة المميزة التى أعلنت عنها المملكة العربية السعودية، منذ أيام، حيث سيكون الدفع سنوياً فى حين ستطرح خدمة الحصول عليها بشكل دائم.

    وقالت الصحيفة، إن الرسوم ستحدد بنحو 100 ألف ريال سعودى سنوياً، أى ما يعادل 26.6 دولار، فى حين سيكون الحصول على التصريح للخدمة مقام طوال العام، والحصول عليها بشكل دائم سيكون بمبلغ حوالى 800 ألف ريال أى ما يعادل 213 ألف دولار أمريكى.

    رسميا.. البرلمان السعودي يقر الإقامة المميزة بديلاً عن نظام الكفيل (فيديو)

    وأضافت الصحيفة، أن الخاصية الجديدة ستكون فرصة للراغبين من كل الجنسيات التى تربطها علاقة بالمملكة سواء بالإقامة الدائمة أو المؤقتة، حيث ستضمن العديد من المميزات، والاستفادة من خدمات عدة تقدم لهم ولعائلاتهم.

    وتابعت الجريدة، أنه يتوقع أن تعمل لجهات المختصة على منح عدد من الكفاءات المميزين خصوصاً فى التخصصات النادرة “إقامة مميزة”، وذلك للاستفادة منهم.

    واشترطت الممكلة العربية السعودية عددًا من الشروط للحصول عليها:

    وجود جواز سفر ساري المفعول.

    ملاءة مادية للمتقدم.

    أن لا يقل عمر الحاصل عليها عن 21 عامًا.

    إن كان داخل المملكة إقامة نظامية.

    كذلك تتطلب سجلاً جنائياً خالياً من السوابق.

    تقريراً صحياً يثبت خلو المقيم من الأمراض المعدية بما لا يتعارض مع الأنظمة المعمول بها.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق