الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أرقام القضايا.. المحكمة تخلي سبيل عشرات المحبوسين على ذمة قضايا إرهاب

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/مايو/2019 - 02:33 م

شهد اليوم إصدار دوئر المحاكم الجنائية قرارات بإخلاء سبيل في قضايا تتعلق بالإرهاب، بعد فترات طويلة من الحبس للأشخاص المفرج عنهم بقرارات من النيابة، وسط وضع تدابير احترازية، كبديل عن الحبس الاحتياطي.

خاص.. الإفراج عن السفير معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحيي القزاز ونرمين حسين

حيث أصدرت محكمة الجنايات والنيابات عدة قرارات بالإفراج عن متهمين في قضايا مختلفة، ومنها:

-إخلاء سبيل جميع المعروضين اليوم في القضية 359 لسنة 2017 والمعروفة باسم قضية “عنف الإخوان” حيث جددت النيابة لهم في آخر جلسة حبس 7 المتهمين في القضية قبل أن يتم الإفراج عنهم جميعًا اليوم.

-الأمر نفسه حدث في إجراءات القضية رقم 598 والتي قررت المحكمة الإفراج فيها عن المتهم أحمد علي جابر، حيث تنظر محكمة أمن الدولة العليا القضية المعروفة باسم قضية الانضمام لتنظيم “داعش”.

-إخلاء سبيل جميع المعروضين اليوم في القضية 316 لسنة 2017 من الدائرة 15 والمتهم فيها أشخاص من حركة حسم التابعة لجماعة الإخوان.

-الدائرة 15 نفسها أخلت سبيل جميع المعروضين في القضية 760- 2017 والمتعلقة بالانضمام لجماعة إرهابية.

-إخلاء سبيل كلًا من مصطفي محمود ورزق سمير في القضية 11586 قسم الجيزة.

-تأييد قرار إخلاء السبيل في القضية رقم 760.

-إخلاء سبيل محمد سيد داوود حسين في القضية 1869 عين شمس من الدائرة 29 جنايات القاهرة. -قرار بإخلاء سبيل الشاب إسلام الحضرى، فى قضية بالإسكندرية بضمان محل الإقامة.

دفاع السفير معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحيي القزاز في النيابة لإنهاء إجراءات الإفراج (خاص)

وانفرد “القاهرة 24” بقرار النيابة العامة بشأن الإفراج عن كل من: السفير معصوم مرزوق  وعبد الفتاح السعيد البنا، والدكتور رائد سلامة، والدكتور يحيى القزاز، والناشطة نرمين حسين، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهم بشأن الإنضمام إلى جماعة محظورة وتكدير السلم والأمن العام، ونشر أخبار كاذبة.

وقال مصدر أمني مسئول، إن هذا القرار يأتي استجابة لمناشدات حقوقية ومطالبات مختلفة واستغاثات أسرية، طالبت بإخلاء سبيل المتهمين، حيث برأت المتهمين من التهم المنسوبة إليهم، مبينًا أن الإفراج عن المتهمين سيكون في غضون ساعات.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن إخلاء سبيل هؤلاء المتهمين يعتبر خطوة هامة في سبيل تحقيق العدالة الجادة، دون النظر لأى تيارات سياسية.

موضوعات متعلقة

خاص.. تعرف على موعد انتهاء إجراءات الإفراج عن معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز ونرمين حسين

تابع مواقعنا